طرق طبيعية للتخلص من اسمرار البشرة بعد المصيف

بواسطه محمد عبدالرؤوف الاحد , 16 سبتمبر 2018 ,10:20 ص

طرق طبيعية للتخلص من اسمرار البشرة بعد المصيف


تعرفي على طرق طبيعية للتخلص من اسمرار البشرة بعد المصيف، حيث يسعى الجميع في فصل الصيف إلى الحصول على إجازة يقضيها في أحد الشواطئ المختلفة، لكن بعد قضاء وقت ممتع في البحر وتنقضي الأجازة، تصبح البشرة سمراء للغاية ولا تعود إلى لونها الطبيعي بسهولة، ودائمًا ما تلجأ السيدات إلى مستحضرات التجميل لمحاولة تفتيح بشرتها، لكن لهلوبة تقدم لكِ اليوم مجموعة من الطرق الطبيعية للتخلص من اسمرار البشرة بعد المصيف، تعرفي عليها معنا حتى تتجنبي إنفاق الكثير من المال على مستحضرات التجميل.

1- ماسك عصير البطاطس والليمون:

يمكنك استخدام هذا الماسك للتخلص من اسمرار البشرة عن طريق، عصر حبة بطاطس واحدة من ملعقة كبيرة من الليمون، بعد ذلك باستخدام قطعة من القطن اغمسيها في الخليط السابق وامسحي بها بشرتك حتى تغطيها تمامًا، ثم انتظري من 30 - 40 دقيقة حتى تمتصها بشرتك، ثم اغسليها بالماء البارد.

كرري هذا الماسك يوميًا حتى تحصلي على أفضل النتائج.

جدير بالذكر أن البطاطس غنية بالفيتامينات مثل فيتامين سي الذي يمنح البشرة النضارة واللمعان التي تحتاج إليها، لذلك يعد استخدام ماسك البطاطس والليمون من أحد الطرق الفعالة في التخلص من اسمرار البشرة.

2- ماسك الموز والعسل:

يساعد ماسك الموز والعسل من الماسكات التي تساعد في التخلص من اسمرار البشرة وتفتيحها سريعًا، لكن جدير بالذكر أن هذا الماسك يناسب أكثر أصحاب البشرة الدهنية,

يمكنك استخدام هذا الماسك عن طريق هرس ثمرة من الموز مع ملعقة عسل أبيض وملعقة من عصير الليمون، بعد ذلك طبقي هذا الماسك على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم قومي بإزالته بمنشفة مبللة بالماء الدافئ، وغسل بشرتك بالماء.

للحصول على أفضل النتائج ينصح بتكرار هذا الماسك 3 مرات في الأسبوع.

3- ماسك الدقيق الأبيض:

الدقيق الأبيض غني بالعناصر المفيدة للبشرة، التي تساعد في تفتيح البشرة والتخلص من اسمرارها بعد المصيف.

كل ما عليكِ فعله هو خلط ملعقتان من الدقيق مع قليل من الماء حتى تتكون لديكِ عجينة، لكن احرصي على أن لا تكون سميكة، طبقي هذا الماسك على وجهك لمدة 10 دقائق ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

 

موضوعات متعلقة:

ليست الشمس فقط أسباب مختلفة لاسمرار البشرة في فصل الصيف

قبل تحضير حقيبة المصيف استمعي إلى هذه النصائح

3 طرق طبيعية للتخلص من اسمرار الرقبة

ماسك الحليب والكركم للتخلص من اسمرار الركبة



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك