تعرفي على أسباب اسمرار البشرة في فصل الصيف

بواسطه شيرين مصطفى الخميس , 6 يوليو 2017 ,11:25 ص

تعرفي على أسباب اسمرار البشرة في فصل الصيف


اسمرار البشرة في فصل الصيف من المشاكل التي تتعرض لها كثير من الفتيات، ويحاولون معالجتها عن طريق استخدام أدوات التجميل، تجنبًا لإظهار هذه للمشكلة، لهذا يجب أن تعرفي أسبابها أولًا لكي تتجبني حدوثها، وهي:

1- التعرض المفرط لأشعة الشمس:

خصوصًا في وقت الذروة، وهو من الساعة 10 صبحًا وحتى الرابعة عصرًا، حيث إن التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية تغيير لون البشرة للأسمر، لهذا يجب قبل النزول من المنزل في هذا الوقت استخدام واقي الشمس على بشرتك، لحمايتك من أشعة الشمس الضارة.

2- شرب كميات قليلة من الماء:

قلة شرب الماء تجعل البشرة جافة وباهتة ويتحول لونها من الفاتح للغامق، كما أن قلته يؤدي لنقص الفيتامينات المختلفة في الجسم، والتي على رأسها فيتامين "سي" وفيتامين "ب 12"، وبالتالي ينعكس الأمر بشكل سلبي على نضارة البشرة وتغيير لونها.

3- استخدام مستحضرات تجميل غير آمنة:

المستحضرات مجهولة المصدر معظمها يحتوي على مواد كيميائية ضارة، خصوصًا كريمات التفتيح فهي تحتوي على نسبة عالية من الكورتيزون، هذه المنتجات تحقق نتائج سريعة جدًا، وبعد ذلك تسبب اسمرار البشرة وتصبح أسوأ مما كانت عليه في الأول.

4- عدم التقشير المستمر للبشرة:

عدم التقشير يساعد في تراكم الخلايا الميتة فوق الجلد، الأمر الذي يحول لونه الجلد للغامق مع الوقت، لأن التقشير يجدد خلايا البشرة ويخلصها من الجلد الميت ويرجع لها الحياة ويحافظ على لونها.

5- خلل في هرمونات الجسم:

حين يكون هناك خلل في هرمونات جسم المرأة، تصبح معرضة لظهور البقع على الجلد وتغيير لونه، ويقل نشاط عمل الغدد الصبغية، خصوصًا في بعض المناطق مثل الكوعين، والركبتين، والإبطين، والمنطقة الحساسة، مما يجعل لونهم أسمر بنسبة عالية بالمقارنة مع باقية الجسم، في هذه الحالة يفضل ارتداء الملابس القطنية، وعدم وضع العطور على هذه المناطق.

 

موضوعات متعلقة:

طرق طبيعية للتخلص من اسمرار البشرة بعد المصيف

ماسكات تحمي البشرة الدهنية قبل الصيف

نصائح لعلاج مشاكل حروق الشمس في الصيف

نصائح لحماية عينيكِ من الأتربة في فصل الصيف



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك