كيف تحافظين على جمالك خلال فترة الحمل؟

بواسطه شيرين مصطفى الاحد , 2 يونيو 2019 ,10:58 ص

كيف تحافظين على جمالك خلال فترة الحمل


إن الحفاظ على جمالك خلال الحمل من الأشياء شديدة الأهمية بالنسبة لكل امرأة بكل تأكيد، فمجرد حمل المرأة قد ينتابها الانزعاج من تغير شكل جسدها، وتمر بحالة نفسية سيئة، ويغلب عليها شعور بأن جمالها لم يعد كما كان.

ومن أجل تجنب حدوث كل ذلك، تقدم لكِ لهلوبة مجموعة من النصائح من خلال السطور التالية، لتحافظي على جمالك خلال فترة الحمل.

كيفية الحفاظ على جمالك خلال فترة الحمل:

1- الملابس:

ابتعدي عن ارتداء الملابس الواسعة بشكل مبالغ، وكذلك الألوان الداكنة الكئيبة، وارتدي ملابس تشعرك بجمالك، وحاولي اختيار ما يناسب جسمك ويشعرك بالراحة.

2- الرياضة:

التمارين الرياضية خلال فترة الحمل تحسن من حالتك النفسية وتقلل من زيادة الوزن، وهو ما يمنحك شكلًا جميلًا وعضلات قوية، ويمكنك سؤال الطبيب عن الرياضات المناسبة لكِ ومارسيها، واشربي الكثير من الماء كي يرطب جسمك.

3- الطعام:

من العناصر الأساسية التي تحسن الحالة النفسية وصحة الشعر والبشرة، ولكن حاولي الابتعاد عن الدهون والمنبهات لأنها تؤثر على الجنين ويجعله متوترًا، ركزي على أكل الخضروات والفاكهة التي تمد الجسم بالعناصر اللازمة.

4- الشعر:

في فترة الحمل يمر الجسم بتغيرات هرمونية كبيرة، تؤثر على الشعر بشكل سلبي، لذلك تجنبي عمل تسريحة الكحكة وديل الحصان طوال الوقت، فالشعر يحتاج للتنفس وهو ما يحدث أثناء فرده، واهتمي بشكله كي تشعري بجمالك خلال هذه الفترة.

5- المكياج:

عند شراء أدوات المكياج تأكدي من قلة المواد الكيميائية بمكوناتها، واستخدمي بودرة خفيفة على بشرتك وآيشادو يظهر لون عينيك، وأحمر شفاه رقيق قريب من لون شفاهك، كي تظهري بشكل جميل وجذاب.

 

موضوعات متعلقة:

حافظي على جمالك بدون مكياج في 6 خطوات

تجنبي 5 عادات خاطئة تؤثر على جمالك



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك