فوائد قشر البصل واستخداماته

بواسطه شيرين مصطفى الإثنين , 5 فبراير 2018 ,10:49 ص

فوائد قشر البصل واستخداماته


فوائد قشر البصل واستخداماته هو أحد الأشياء التي تريدين التعرف عليها، خاصةُ وأن البصل يعتبر أحد الخضروات المتواجدة بشكل أساسي في جميع المطابخ ودومًا ما يضيف للأكل نكهة خاصة مميزة لا بديل عنها، وبالطبع فإنه من المعروف أن البصل له العديد من الفوائد للصحة، لكن ما لا تعلمه العديد من السيدات أن قشر البصل له العديد من الفوائد سواء الجمالية أو الصحية، وهذا ما ستتعرفي عليه خلال السطور القادمة.

فوائد قشر البصل واستخداماته

1- خففي إلتهاب بشرتك بقشر البصل:

إن كانت بشرتك ملتهبة أو إذا كنتي تعانين من لدغات الحشرات، دلكي مكان الإصابة بقشر البصل من مرتان إلى ثلاث مرات في اليوم، ومن الممكن أن تقومي باستخدامه بطريقة أخرى، مثل أن تقومي بغلي فشر البصل في الماء، ثم أتركيه قليلًا حتى يبرد، ثم قومي بدهن المنطقة المصابة بالخليط، وستلاحظي النتيجة مع الاستمرار في دهان الخليط.

2- رطبي بشرتك وشعرك:

قومي بترطيب بشرتك وشعرك باستخدام قشر البصل، وذلك عن طريق إضافة القليل من قشر البصل إلى كوب من الماء الدافئ، وتحكمي في كمية الماء من خلال طول شعرك وكثافته واتركي القشر منقوع في الماء لفترة من الوقت، ثم بعد ذلك قومي بغسل شعرك بهذا الماء، ومن الممكن أن تقومي باستخدام شامبو بعد ذلك، أيضًا يمكنك غسل بشرتك بنفس المنقوع وستلاحظي ترطيبها.

3- يقوي القلب والأوعية الدموية:

يحتوي قشر البصل على مضادات الأكسدة المفيدة جدًا لشباب ونضارة الجلد، كما أنه يقوي القلب والأوعية الدموية، ويقلل من خطر الإصابة بأمراض الدماغ، ويخفض الكوليسترول السيء في الدم، ويمنع الإلتهابات، ويساعد على تقوية العضلات، ويعمل على علاج الإكتئاب، وقتل بعض أشكال الخلايا السرطانية.

4- التخلص من المشاكل الجلدية:

إذا كنتي تعانين من أي مشاكل جلدية مثل حب الشباب، أو وجود بثور أو إلتهابات أو دمامل، قومي بنقع القشر في ماء دافئ حتى يطرى، ثم قومي بإضافة زيت الزيتون حتى تتكون لديكي عجينة قومي بفردها على بشرتك واتركيها لمدة 5 دقائق، وبعد ذلك اغسليها بماء بارد، كرري الوصفة مرتين في اليوم.

5- يعالج أعراض البرد:

يساهم قشر البصل في علاج أعراض الكُحة والبرد وارتفاع درجة حرارة الجسم، وذلك عن طريق القيام بغلي قشر البصل في كوب ماء، ثم قومي بتصفيتها وضيفي عليها ملعقة صغيرة من عسل النحل، واشربيها يوميًا حتى اختفاء الأعراض تمامًا.

6- التلخص من تقلصات العضلات:

إذا كنتي تعانين من ألم وتقلص في العضلات، قومي بنقع ملعقة صغيرة من قشر البصل في كوب ماء دافئ، واتركيه منقوع حتى تتطرى القشرة، أو حتى يتغير لون الماء، ثم قومي بشرب ماء البصل كل يوم ليلًا، وستلاحظي اختفاء آلام وتقلص العضلات.

 

 

موضوعات متعلقة: 

24 من فوائد البصل على الصحة الوقاية من السرطان وعلاج الضغط المرتفع

17 فائدة لقشر البصل على البشرة والشعر والصحة العامة ووصفات طبيعية مجربة

طريقة عمل بصل بودر فى المنزل



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك