الطريقة الصحيحة لتعقيم هاتفك المحمول لعدم الإصابة بفيروس كورونا

بواسطه روضة إبراهيم الثلاثاء , 7 إبريل 2020 ,2:29 م

الطريقة الصحيحة لتعقيم هاتفك المحمول لعدم الإصابة بفيروس كورونا


تعلمي طريقة تعقيم الهاتف المحمول لعدم الإصابة بفيروس كورونا، فقد أثبتت منظمة الصحة العالمية أن هذا الفيروس يبقى على الأسطح مدة 72 ساعة، وأحيانًا يلتصق ببعض الأسطح لمدة 9 أيام، إذا لم يتم تطهيرها.

وبعد تفشي الوباء اللعين بشكل كبير جدًا في جميع أنحاء العالم، ووصول عدد الإصابات إلى أكثر من مليون مصاب في العالم، ووفاة أكثر من 69 ألف حالة، على الجميع توخي الحذر وتعقيم مختلف الأسطح التي يتم التعامل معها بشكل مستمر، مثل مقابض الباب، والمفاتيح، والترابيزات، والهاتف المحمول.

ويعتبر الهاتف المحمول من أكثر الأشياء التي نستخدمها ونلامسها بشكل مستمر يوميًا، ولعدد ساعات طويلة، فيمكن أن يسقط رذاذ شخص مريض بفيروس كورونا على سطح هاتفك، وعند ملامسته باليد ثم ملامسة الوجه، أو عند وضع الهاتف على الوجه مباشرًة لإجراء اتصال، سوف تنتقل العدوى إليك بسهولة، لذا يجب تطهير الهاتف المحمول بشكل يومي لتفادي الإصابة بالعدوى.

ومن خلال السطور التالية، تكشف لكم لهلوبة عن الطريقة الصحيحة لتعقيم هاتفك المحمول لعدم الإصابة بفيروس كورونا.

طريقة تعقيم هاتفك المحمول لعدم الإصابة بفيروس كورونا:

طريقة تعقيم هاتفك المحمول لعدم الإصابة بفيروس كورونا

قدمت عدد من شركات التقنية عدة نصائح لتعقيم الهاتف المحمول بطريقة صحيحة، دون أن يؤدي هذا إلى تلفه، حيث قدمت شركة أبل عبر موقعها الخاص على الإنترنت طريقة تنظيف أجهزة المحمول الخاصة بهم، وهي استخدام مناديل مطهرة للحفاظ على أمان هواتفها.

وقد قدمت بعض شركات الهواتف المحمولة بعض النصائح والتحذيرات لتعقيم الهواتف للقضاء على فيروس كورونا، حيث حذر الخبراء من تنظيف الهواتف المحمولة بالكحول مباشرًة، حيث أنه يمكن أن يتسبب في تجرد لون طلاء الهاتف، كما يمكن أن يتسبب في تلف الأجزاء الداخلية للجهاز، أو تلف شاشة الهاتف المحمول.

وينصح الخبراء بتنظيف الهاتف المحمول بمزيج من الكحول والماء، حتى لا يتلف، وهناك حل يعتبر الأكثر أمانًا، وهو استخدام مناديل مطهرة تحتوي على 70% من الكحول لتنظيف الهاتف، ويمكن أيضًا رش كمية من الكحول على قطعة قماشة ناعمة، ثم مسح وتنظيف الهاتف المحمول بها، وذلك بعد إيقاف تشغيله، حتى لا يتعرض للتلف.

 

موضوعات متعلقة:

بعد شراء مستلزمات المنزل كيفية تعقيمها قبل استخدامها للوقاية من فيروس كورونا

طريقة تعقيم الملابس للوقاية من فيروس كورونا

كيفية تعقيم لعب الأطفال لتجنب الإصابة بفيروس كورونا

كم يعيش فيروس كورونا على الأسطح؟

كيفية تعقيم المنزل للوقاية من فيروس كورونا



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك