5 أكاذيب عن الدورة الشهرية.. لا تصدقيها

بواسطه شيرين مصطفى الثلاثاء , 23 فبراير 2021 ,1:32 م

5 أكاذيب عن الدورة الشهرية.. لا تصدقيها


هناك 5 أكاذيب عن الدورة الشهرية، لا تصدقيها، والمعروف عن هذه الفترة من كل شهر أنها من الفترات المقلقلة عند كل أنثى، لما تسببه له من اضطرابات نفسية شديدة، يصاحبه ألم جسدي.

ولكن الأمر لا يقتصر على ذلك، بل إن هناك بعض الخرافات والأكاذيب المنتشرة حول الدورة الشهرية، على الرغم من أنه لا تقوم على أي أساس علمي ولا طبي، ومن خلال السطورالمقبلة، سوف تستعرض معكم لهلوبة بعضًا منها.

5 أكاذيب عن الدورة الشهرية:

1- تكرارها كل 28 يوم:

ويعتبر الرقم الشائع عند معظم البنات، لكنه ليس قاعدة، لأن الدورة الشهرية قد تتراوح بين 21 و35 يومًا، وقد تختلف كل شهر حسب حالتك النفسية والصحية، ولقد نصح الأطباء بحساب أيام ومواعيدها بدقة، لأن الدورةالشهرية المنتظمة تعتبر دليلًا على الصحة الجيدة.

2- البعد عن السباحة خلال هذه الفترة:

وتعد من أكبر الخرافات المنتشرة عن الدورة الشهرية، أن عليكِ تجنب العوم خلال هذه الفترة من الشهر، في الوقت الذي تقلل فيه السباحة من تقلصات البطن، وتخفف من آلامها، ولكن لابد من تغيير الفوطة الصحية قبل العوم، وارتداء مايوه داكن، ويمكنك استخدام "التامبون"، لأنه سيحميكي من نزول الدم غير المرغوب فيه وقت السباحة، كما أنه أفضل من الفوطة الصحية التي يمكن أن تمتلىء بالماء وتخرج من المايوه وتعرضك لموقف محرج.

3- تجنب التمرينات الرياضية:

بل عليكِ التمرن بشكل طبيعي بدون قلق، فعلى العكس تمامًا، تخفف الرياضة الألم وتساعد على استرخاء الجسم، لكن إذا كنتي تعانين من نزيف حاد، فلابد هنا من استشارة الطبيب قبل التمرين، حتى لا تصابي بفقر الدم.

4- الدورة الشهرية تنظف الجسم:

فلا يوجد أي علاقة بين نزول دم الدورة الشهرية الذي يطلق عليه الكثيرون "دمًا فاسدًا"، وبين تخليص الجسم والجهاز التناسلي من السموم، لأن الحيض يمثل نهاية روتين ثابت يحدث في جسم المرأة كل شهر، فتحدث تغيرات وتنمو أنسجة جديدة في بطانة الرحم، كاستعداد لاحتمال وجود جنين، وحينما لا يحدث تخصيبًا تبقى الأنسجة بدون فائدة وتحدث الدورة الشهرية.

5- تعايشي مع نزيف الدورة الشهرية:

إذا شعرتي بنزيف حاد خلال أيام الحيض، لابد أن تلجأي للطبيب فورًا، لأنه أمر غير طبيعي، إلا في بعض الحالات الخاصة التي لابد معها من زيارة الطبيب أيضًا.

 

موضوعات متعلقة:

6 أسباب لتأخر الدورة الشهرية الحمل ليس واحدًا منها

نصائح مجربة لتفادي اتفاق موعد زفافك مع الدورة الشهرية

5 طرق لتعامل سليم للأم مع ابنتها في أول دورة شهرية

كل ما تودي معرفته عن الدورة الشهرية أعراضها وأسباب تأخرها ونصائح للعناية الشخصية خلالها


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك