5 نصائح لشراء حقيبة مدرسة صحية لطفلك

بواسطه علياء المحمدى الاحد , 3 أكتوبر 2021 ,10:20 ص

5 نصائح لشراء حقيبة مدرسة صحية لطفلك


5 نصائح لشراء حقيبة مدرسة صحية لطفلك، تقدمها لك لهلوبة من خلال هذه السطور، في إطار الاستعداد لبدء العام الدراسي الجديد، والذي من المنتظر أن يشهد عودة الطلاب إلى الحضور بالمدارس، بعد عامين من الدراسة عن بُعد، تماشيًا مع الظروف التي فرضها وباء كورونا على العالم أجمع، وهو ما يتطلب معه شراء مستلزمات الدراسة كاملة، ومن أهمها حقيبة المدرسة.

وتعد حقيبة المدرسة ليست مجرد أداة لحمل الكتب، بل أن لها تأثير مهم جدًا على صحة الطفل، والاختيار الخاطئ لها من الممكن أن تسبب له تشوهات في العمود الفقري، وحتى تعرفي أنسب طريقة لاختيار حقيبة مدرسية صحية لطفلك، تقدم لكِ لهلوبة أهم المواصفات المناسبة التي يجب أن تتوافر في الحقيبة المدرسية.

5 نصائح لشراء حقيبة مدرسة صحية لطفلك:

- اختيار حقيبة ظهر:

إذا أراد طفلك حقيبة للكتف، حاولي إقناعه بحقيبة الظهر أفضل، لأن الأولى تسبب تشوهًا في العمود الفقري وعضلات الكتف، لأن تحميل الحقيبة بالكامل يصبح على كتف واحدة، بعكس حقيبة الظهر التي توازن حمل الحقيبة على الكتفين.

- تأكدي من حمالة الكتف:

يجب أن تتأكدي أن حمالات حقيبة الظهر مريحة ولا تسبب الآلام للكتف، واحرصي على أن تكون عريضة ومبطنة بالإسفنج ومقاسها مناسب لكتف طفلك حتى لا تكون مؤلمة ومتعبة.

- يجب أن تكون الحقيبة المدرسية خفيفة:

المحتويات التي توضع في الحقيبة تسبب حملًا على الطفل، فلا داعي لاختيار حقيبة ثقيلة بحجة أنها ستتحمله لبقية العام الدراسي، فهذا الحمل الثقيل يؤثر بالسلب على ظهر الطفل.

- راقبي استقامة طفلك بعد حمل الحقيبة:

أشياء دائمًا ما تغيب عن الأمهات والآباء، وهي أن يراقبوا الطفل وهو يرتدي حقيبة المدرسة، لأن ملاحظة الطفل وهو يقف ويسير بها تظهر لنا ما إذا كانت مناسبة ومريحة له أم مضرة على ظهره، لهذا يجب تجربة الحقيبة قبل استخدامها.

- اختيار حقيبة بعجل:

على الرغم من وزن العجلات الذي قد يكون عبئًا مضاعفًا على الطفل، لكنها مهمة جدًا، لأنه من الممكن أن يقوم بجرها بدلًا من حملها، وهذا لمصلحة ظهره وكتفه.

 

موضوعات متعلقة:

7 مكونات مهمة لتحضير لانش بوكس صحي للأطفال في المدرسة

نصائح مهمة يجب اتباعها قبل أول يوم دراسي

7 نصائح لاختيار ملابس مريحة لأطفالك



قولى رأيك