كيفية اختيار حقيبة مدرسة صحية لطفلك

بواسطه علياء المحمدى السبت , 24 أغسطس 2019 ,9:05 ص

كيفية اختيار حقيبة مدرسة صحية لطفلك


كيفية اختيار حقيبة مدرسة صحية لطفلك، تعد حقيبة المدرسة ليس مجرد أداة لحمل كتب الطفل، بل أن لها تأثير مهم جدًا على صحته والاختيار الخاطئ لها من الممكن أن تسبب لطفلط تشوهات في العمود الفقري، وحتى تعرفي كيفية اختيار حقيبة مدرسية صحية لطفلك، لهلوبة تقدم لكِ من خلال السطور التالية أهم المواصفات المناسبة التي يجب أن تتوافر في الحقيبة المدرسية، وهي:

- اختيار حقيبة ظهر:

إذا أراد طفلك حقيبة للكتف، حاولي إقناعه بحقيبة الظهر أفضل، لأن الأولى تسبب تشوه في العمود الفقري وعضلات الكتف بسبب أن تحميل الحقيبة بالكامل يصبح على كتف واحدة، بعكس حقيبة الظهر التي توازن حمل الحقيبة على الكتفين.

- تأكدي من حمالة الكتف:

يجب أن تتأكدي أن حمالات حقيبة الظهر مريحة ولا تسبب الآلام للكتف، عليكِ الحرص أن تكون عريضة ومبطنة بالإسفنج ومقاسها مناسب لكتف طفلك حتى لا تكون مؤلمة ومتعبة.

- يجب أن تكون الحقيبة المدرسية خفيفة:

المحتويات التي توضع في الحقيبة تسبب حمل على الطفل، فلا داعي لاختيار حقيبة ثقيلة بحجة أنها ستتحمله لبقية العام الدراسي، هذا الحمل الثقيل يؤثر بالسلب على ظهر الطفل.

- راقبي استقامة طفلك بعد حمل الحقيبة:

أشياء دائمًا ما تغيب عن الأمهات والآباء، وهي أن يراقبوا الطفل وهو يرتدي حقيبته المدرسية، لأن ملاحظة الطفل وهو يقف ويسير بها تظهر لنا ما إذا كانت مناسبة ومريحة له أم مضرة على ظهره، لهذا يجب تجريب الحقيبة قبل استخدامها.

- اختيار حقيبة بعجل:

العجلات صحيح يكون لها وزن إذا أراد الطفل أن يحمل الحقيبة، لكنها مهمة جدًا لأنه من الممكن أن يقوم بجرها بدلًا من أن يحملها، وهذا لمصلحة ظهره وكتفه.

 

موضوعات متعلقة:

أدوات مدرسية لا ينصح بشرائها لأطفالك

كيفية تحضير لانش بوكس صحي للأطفال في المدرسة

معايير أساسية لاختيار الحقيبة المدرسية الصحية لطفلك‎ ‎



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك