أعراض غير معروفة تؤكد الإصابة بفيروس كورونا.. إحذر!

بواسطه روضة إبراهيم الاحد , 24 يناير 2021 ,4:14 م

أعراض غير معروفة تؤكد الإصابة بفيروس كورونا إحذر


هناك أعراض غير معروفة للإصابة بفيروس كورونا قد أثبتها العلماء، فمعروف أن عند الإصابة بالوباء اللعين تظهر عدة أعراض، منها ارتفاع درجة الحرارة بدرجة كبيرة قد تصل إلى الحمى، مع السعال الجاف، والشعور بصعوبة شديدة في التنفس.

ومع تفشي "كوفيد 19" بشكل كبير في معظم دول العالم، وانتشار الموجة الثانية من الجائحة، أصبح العلماء أكثر معرفة بالمرض، ويخبرونا بمعلومات جديدة عنه، ومنها اكتشاف أعراض غير معروفة أو شائعة عند الإصابة به.

أعراض فيروس كورونا المتعارف عليها:

- السعال الجاف.

- ارتفاع درجة الحرارة والإصابة بالحمى.

- ضيق التنفس أو صعوبة في التنفس.

- الشعور بالتعب والإرهاق العام والأوجاع في الجسم.

- التهاب الحلق.

أعراض غير معروفة تؤكد الإصابة بفيروس كورونا:

أعراض غير معروفة تؤكد الإصابة بفيروس كورونا

- إزرقاق الشفاه:

من أعراض الإصابة بفيروس كورونا المستجد غير المعروفة، هي إزرقاق الشفاه، فإذا لاحظت أن لونها قد تغير مع الشعور بصعوبة في التنفس، فهذا دليل واضح وقوي على الإصابة بفيروس كورونا، وعليك التوجه سريعًا لإحدى مستشفيات العزل لتلقي الرعاية.

- إحمرار العين:

فقد أثبتت الدراسات الحديثة أن غالبية المصابية بفيروس كورونا المستجد عانوا من التهاب الملتحمة أو العين الوردية، والتي تجعل العين تتلون باللون الأحمر، وهي أحد الأعراض المعروفة لمرضى الجهاز التنفسي.

لذا فإذا شعرت بهذا العرض مع صعوبة في التنفس أو السعال الجاف، فأنت من المحتمل أن تكون مصابًا بفيروس كورونا، وعليك الخضوع للعزل الصحى فورًا.

- اضطرابات المعدة:

أوضح العلماء والخبراء أن غالبية الأشخاص المصابين بفيروس كورونا عانوا من اضطرابات المعدة ومشكلات هضمية، فمنهم من كانوا يعانون من فقدان الشهية، والغثيان، والإسهال، والشعور بألم في البطن.

- فقدان حاسة الشم:

فقد أكد الأطباء أن فقدان حاسة الشم والتذوق، من أعراض الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وإذا شعر المريض بهذا العرض مع وجود صعوبة في التنفس، عليه أن يعزل نفسه في إحدى مستشفيات العزل أو في المنزل، لإمكانية إصابته بفيروس كورونا "كوفيد 19".

- ألم العضلات:

أثبتت الدراسات العلمية أن كثير من المصابين بفيروس كورونا، كانوا يعانون من ألم شديد في عضلات الجسم، ليؤكد الأطباء بعد ذلك أن آلام العضلات هي إحدى أعراض الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

 

موضوعات متعلقة:

متى تظهر أعراض فيروس كورونا؟

الفرق بين أعراض فيروس كورونا والإنفلونزا والحساسية

لماذا تزيد مدة تعافي بعض مصابي كورونا عن 14 يوما؟ الأطباء يوضحون

هل تختلف أعراض فيروس كورونا لدى الأطفال عن البالغين؟

أعراض خطيرة لفيروس كورونا تستدعي الذهاب إلى المستشفى فورًا



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك