الكمامة لا تفيد دائمًا للوقاية من فيروس كورونا.. لا ترتديها إن كنت لست من هؤلاء

بواسطه روضة إبراهيم الأربعاء , 3 فبراير 2021 ,12:57 م

الكمامة لا تفيد دائمًا للوقاية من فيروس كورونا


الكمامة لا تفيد دائمًا للوقاية من فيروس كورونا، فمع تفشيه الموجة الثانية من الجائحة، أصبح الوضع مخيفًا للغاية، وأصبح الجميع يتبع كل إجراءات الوقاية بشكل ملزم.

ومن إجراءات الوقاية من فيروس كورونا المعروفة، غسل اليدين بالماء والصابون باستمرار طوال اليوم، لمدة 20 ثانية للمرة، وتطهير الأيدي بكحول نسبته 70% أثناء التواجد خارج المنزل، وتعقيم جميع الأسطح بالكلور المخفف بالماء، وضرورة المكوث في المنزل وعدم التواجد في المناطق المزدحمة، وارتداء الكمامة.

ولكن منظمة الصحة العالمية أوضحت أن الكمامة لا تفيد بشكل كبير في الوقاية من فيروس كورونا، ونصحت بعدم استخدامها للأصحاء الذين لا يعانون من أية أعراض مثل السعال والكحة، وضرورة تركها للأطباء المخالطين للمرضى بشكل أكبر.

وعند ارتداء الكمامة، يجب تطهير الأيدي أولًا بغسلها بالماء والصابون أو تعقيمها بالكحول، ومن ثم ارتدائها وعدم ملامستها أثناء فترة ارتدائها، حتى لا تتلوث الكمامة بالفيروس.

ومن خلال الموضوع التالي، توضح لكم لهلوبة الأشخاص الذي يجب عليهم ارتداء الكمامة للوقاية من فيروس كورونا، وفقًا لما أوصت به منظمة الصحة العالمية.

الأشخاص الذي يجب عليهم ارتداء الكمامة للوقاية من فيروس كورونا:

 الأشخاص الذي يجب عليهم ارتداء الكمامة للوقاية من فيروس كورونا

الأطباء والمخالطين لمصابي فيروس كورونا:

نصحت منظمة الصحة العالمية على ضرورة ارتداء الأطباء للكمامة الطبية، عند التعامل بشكل مباشر مع المصابين بفيروس كورونا، حتى لا تنتقل العدوى بسهولة.

وعلى الأشخاص المخالطين للمصابين بالفيروس، أو القائمين على رعايتهم، ضرورة ارتداء الكمامة.

الأشخاص الذين يعانون من أعراض الإنفلونزا:

على الأشخاص الذين يعانون من أعراض الإنفلونزا المعروفة، مثل السعال والعطس والكحة، ضرورة ارتداء الكمامة الطبية، حتى يحافظون على من حولهم من انتقال العدوى. فمن الممكن أن يكون هذا الشخص مصاب بفيروس كورونا ولكن في فترة حضانة الفيروس ولم يعرف بالإصابة، فضرورة ارتداء القناع حتى لا يصيب غيره بالفيروس.

 

موضوعات متعلقة:

اضرار الكمامة القطن والإجراءات اللازمة عند استخدامها لتقليل الضرر

اضرار الكمامة القطن لمواجهة فيروس كورونا

8 نصائح لاستخدام الكمامات والقفازات لمواجهة فيروس كورونا

كمامة ثلاثية الأبعاد للوقاية من فيروس كورونا على الموضة

أعراض غير معروفة تؤكد الإصابة بفيروس كورونا إحذر!


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك