كيف يؤثر الفيروس التاجي كورونا على الخصوبة والحمل؟

بواسطه هند جمال الثلاثاء , 5 يناير 2021 ,1:25 م

كيف يؤثر الفيروس التاجي كورونا على الخصوبة والحمل


كيف يؤثر الفيروس التاجي على الخصوبة والحمل؟، على مدى الأشهر الماضية، تعرض العديد من الأشخاص لـ COVID-19 أو الفيروس التاجي كورونا، ولكن لا يمكن الجزم بمن سيصاب أو عددهم الفعلي، فلايزال الأمر مجهولًا، خاصة مع تحور الفيروس، وبداية ما أطلق عليه الأطباء بالموجة الثانية من الجائحة.

فمن المعروف أن القليل من هؤلاء الأشخاص الذين سيصابون بالعدوى سيعانون من بعض العواقب الوخيمة، وخصوصًا من يعانون من ضعف في المناعة أو أمراض مزمنة، مثل أمراض القلب والأوعية الدموية أو مرض السكر أو أمراض الجهاز التنفسي، بالاضافة الى ان الأشخاص الأكثر ضعفًا هم أولئك الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا، خاصة إذا كانوا يعانون من مرض مزمن.

ماذا يحدث إذا أصبحت حاملاً أثناء إصابتي بفيروس كورونا؟

لا يبدو أن الحمل أثناء المرض يزيد من المخاطر الصحية على الحامل او الجنين، إلا إذا كانت هناك حمى أكبر (38.8 درجة مئوية)، في هذا الوقت قد تؤثر درجة حرارة الجسم الأساسية المرتفعة سلبًا على كفاءة الحيوانات المنوية لحدوث الحمل.

هل يؤثر الفيروس التاجي كورونا على البويضات؟

من غير المعروف ما إذا كان يؤثر على البويضات ام لا، ولكن يجب تأجيل بدء علاج الخصوبة إذا كنت تنوين الحمل وصاحب ذلك الوقت لديك أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا، ولمدة أسبوعين، أو إذا كنتِ على اتصال بشخص مصاب بفيروس كورونا، أو كان شريك حياتك على اتصال بشخص مصاب بالمرض.

هل يمكن أن ينتقل الفيروس التاجي للطفل أثناء الحمل؟

لا يوجد أي دليل على أن الفيروس يمكن أن ينتقل إلى الطفل أثناء الحمل.

ما الذي يجب أن يفعله مرضى العقم خلال هذا الوباء؟

العقم هو أزمة حياة بالنسبة لبعض الاشخاص، والتفكير بها مجهد للغاية، ولذلك لا ينبغي أن يخضع الرجل أو المرأة لتلقي علاج العقم في هذا الوقت، حيث يصعب هذا الأمر في خضم حالة الطوارئ الصحية العامة مثل فيروس كورونا. 

موضوعات متعلقة:

هل ينتقل فيروس كورونا من الحامل إلى الجنين؟

اضرار عشبة المدينة على الحامل

كل ما تريد معرفته الفيروس التاجي المعوي كورونا

مفاجأة فيروس كورونا يسبب عجز جنسي للرجال!

فيروس كورونا والعجز الجنسي الرجال يعانون بشدة



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك