مفاجأة.. فيروس كورونا يسبب عجز جنسي للرجال!

بواسطه لهلوبة الإثنين , 11 يناير 2021 ,4:10 م

مفاجأة فيروس كورونا يسبب عجز جنسي للرجال


مع انتشار فيروس كورونا بشكل كبير في جميع أنحاء العالم، وبداية ما أطلق عليه العلماء بالموجة الثانية من الجائحة، أصبح الوضع خطيرًا، ما دعا البعض للتفكير في تأثير فيروس كورونا على حالة الإنسان الصحية، ومن بينها تأثيره على القدرة الجنسية.

وعلى الرغم من أن فيروس كورونا يصيب الجهاز التنفسي، إلا أن كل الأطباء في مدينة ووهان الصينية أشاروا لوسائل إعلام محلية في وقت سابق إلى أن كورونا يمكن أن يسبب عجزًا جنسيًا للرجال.

وحتى الآن لم تثبت الدراسات العلمية أو منظمة الصحة العالمية أية أبحاث تفيد بأن فيروس كورونا يسبب عجز جنسي للرجال، ولكن الأطباء الصينيون أوضحوا أن الأمر بديهي للغاية، بسبب أعراض فيروس كورونا التي من بينها ارتفاع الحرارة الشديد، والذي يؤثر بالتأكيد على مستوى الخصوبة عند الرجال، ويقلل من القدرة الجنسية الذكرية لديهم.

فيروس كورونا يسبب العجز الجنسي للرجال:

فيروس كورونا يسبب العجز الجنسي للرجال

على الرغم من أن منظمة الصحة العالمية لم تثبت تأثير فيروس كورونا على القدرة الجنسية للرجال، إلا أن مجموعة من الأطباء في الصين داخل مستشفى ووهان، أثبتوا أن جميع النظريات تؤكد أن الفيروس يمكن أن يؤثر على خصوبة الرجال.

ويستهدف فيروس كورونا بشكل رئيسي الرئتين والجهاز المناعي، ولكن من الناحية النظرية يسبب ضعف قدرة الرجال الجنسية، حيث أن أعراضه تقلل منها، وذلك وفق ما نشر في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وأوضح طبيب بالمركز الطب التناسلي مستشفى تونججى التابع لجامعة هواتشونج للعلوم والتكنولوجيا، أن فيروس كورونا أو كوفيد-19، يدخل في الخلايا البشرية ويتسبب في تلف الأنسجة، وذلك عن طريق فك روابط بروتين سبايك ببروتين غشاء الخلية الإنزيم المحول للأنجيوتنسين 2 (ACE2).

ومعروف أن ACE2 موجود في الأعضاء البشرية المختلفة، مثل الرئتينن ويتوفر بكثرة أيضًا في الأعضاء الذكرية، لذا ففيروس كورونا يؤثر على القدر الجنسية والإنجابية لدى الرجال.

وأوضح الطبيب التناسلي الصيني، أن فيروس كورونا التاجي يشبه فيروس "سارس" الذي انتشر قديمًا، وأنه كان يؤثر على القدرة الجنسية لدى الرجال ويسبب لهم العجز الجنسي، وكذلك هو الحال في فيروس كورونا.

 

موضوعات متعلقة:

فيروس كورونا والعجز الجنسي الرجال يعانون بشدة

ما علاقة غاز السارين بفيروس كورونا صدمة!

هل يسبب فيروس كورونا المستجد العقم لدى الرجال؟

كيف يؤثر الفيروس التاجي كورونا على الخصوبة والحمل؟

أطعمة تقوي المناعة لمواجهة فيروس كورونا العدس والثوم من بينهم



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك