شقيق هيثم أحمد زكي يرد لأول مرة على نقيب الممثلين بعد بيع مقتنيات أحمد زكي

بواسطه روضة إبراهيم الثلاثاء , 25 فبراير 2020 ,1:34 م

شقيق هيثم أحمد زكي يرد لأول مرة على نقيب الممثلين بعد بيع مقتنيات أحمد زكي


علق رامي بركات شقيق الفنان الراحل هيثم أحمد زكي من والدته، على التصريحات التي أطلقها أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، بعد مداخلته الهاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي في برنامجه الجديد "التاسعة" الذي يقدمه على شاشة القناة الأولى بالتليفزيون المصري، ليوضح فيها قصة بيع شقة الفنان هيثم زكي، الذي ورثها عن والده، بكل ما فيها من مقتنيات وأوراق، وبأنه جاء مدعيًا الحزن حتى يرث شقيقه الراحل.

وقد أعلن رامي بركات، أنه سوف يتخذ الإجراءات القانونية ضد الفنان أشرف زكي نقيب الممثلين بسبب التشهير به على غير الحقيقة، وذلك لما بدر منه في مداخلته الهاتفية مع برنامج "التاسعة" على التليفزيون المصري، عقب اتهامه له بأنه باع وفرط في مقتنيات الفنان الراحل أحمد زكي والتي كانت موجودة في مكتبه بالهرم، إضافة إلى تصريحه في هذه المداخلة الهاتفية بأنه لم يدفع مليمًا في عزاء هيثم، وهو ما يخالف الحقيقة.

وكان أشرف زكي قد أكد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي، أن الشقة كانت تحوي عددًا كبيرًا من المستندات والأوراق والوثائق والرسائل الخاصة بالراحل أحمد زكي، بالإضافة إلى ملابس الشخصيات التي قام بتمثيلها، ومن ضمنها ملابس فيلم "أيام السادات".

وهاجم أشرف زكي، محامي شقيق هيثم أحمد زكي، ووجه له سؤالًا على الهواء: "هل العزاء الذي أقيم لهيثم أحمد زكي أخوه هو اللي دفع ثمنه يا استاذ بلال؟ لكن الحاجة جتلكم على الجاهز، الحاجة جتله رخيصة ما تعبوش فيها فخدوها وعملوا فيها كده، لكن احنا مش هنسيب حق أحمد زكي، وأنا بدي لاستاذ بلال مهلة الحاجات دي تجيلي، هتخسر إيه لو كنت عملتلي تليفون وقلتلي روح خد الحاجة، كنت هاخد شباب من النقابة أو المعهد ونفرز الحاجة ونحط مقتنياته في متحف".

وأضاف أشرف زكي: "الاستاذ بلال جه يمثل علينا احنا بتوع التمثيل إنه حزين وياخد العزاء وفي الآخر جاء لنا علشان يعمل بزنيس، ولكن البزنيس ده مش على حساب مصر، وأنت مكنتش عارف تطلع شهادة الوفاة".

وأكمل حديثه: "فاكر يا استاذ بلال لما قولنالك احنا بنعمل صدقة جارية على روح هيثم ويا ريت أخوه اللي ورث على الجاهز ده يا ريت يساهم فيها، قلتلي طبعًا وبعدين ماشوفناش وشك تاني".

وشدد أشرف زكي على أن النقابة ستتدخل لاستعادة أوراق ومستندات ووثائق الفنان الراحل أحمد زكي، وأنه لا يثق في الاستاذ بلال محامي شقيق هيثم أحمد زكي، وأكد أنه سيتواصل مع رامي شقيق هيثم بنفسه ليطلعه على كل ما حدث.

وقد تدخلت وزارة الثقافة لحل تلك الأزمة، وعلقت وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم، في مداخلة لبرنامج "التاسعة" مع الإعلامي وائل الإبراشي، وناشدت المالك الجديد لمكتب النجم الراحل أحمد زكي بمنطقة الهرم، بالسماح لهم بتشكيل لجنة لجرد المحتويات الموجودة داخله.

وأكدت وزيرة الثقافة، أنها لم يكن لديها علم ببيع المكتب بمقتنياته، وأن ذلك تراثًا يجب الحفاظ عليه، وأن مكانها الطبيعي هو متحف يليق بتاريخ الفنان الكبير أحمد زكي.

والجدير بالذكر، أن الفنان الشاب هيثم أحمد زكي، كان قد توفي يوم 7 نوفمبر، داخل منزله بمدينة بيفرلي هيلز بالشيخ زايد، عن عمر يناهز 35 عامًا، إثر هبوط حاد في الدورة الدموية.

وبعد وفاة هيثم أحمد زكي، تحدث الجميع عمن يكون وريثه الشرعي، لنكتشف أن لديه أخ وحيد من أمه الفنانة الراحلة هالة فؤاد، ولكنه يعيش طوال حياته خارج البلاد مع والده، وهو رامي عز الدين بركات، وهو الأخ الأصغر والوحيد لهيثم أحمد زكي، ويصغره بحوالي ستة أعوام.

 

موضوعات متعلقة:

شقيق هيثم أحمد زكي يرد على اتهامات نقيب الممثلين بتهربه من المشاركة في صدقة جارية لأخيه

أشرف زكي يقاضي شقيق هيثم أحمد زكي جيه يمثل علينا احنا بتوع التمثيل

إلهام شاهين تزور قبر هيثم أحمد زكي في الأربعين صورة من أمام المدفن

ما هو مصير مقتنيات أحمد زكي بعد وفاة ابنه؟



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك