لمريض السكر.. 5 علامات تنبهك بضرورة التوقف عن الصيام فورًا

بواسطه علياء المحمدى الإثنين , 20 مايو 2019 ,9:31 ص

لمريض السكر 5 علامات تنبهك بضرورة التوقف عن الصيام فور ا


5 علامات تنبه مريض السكر بضرورة التوقف عن الصيام فورًا، يعد مرض السكر من الأمراض التي بإمكانها أن تمنع الشخص عن الصيام إذا كان الطبيب يرى أن حالة الشخص لا تمكنه من احتمال الجوع والعطش، لكن بعض المرضى حالاتهم تسمح بالصيام، ويوجد أشخاص مصابين بمرض السكر بالرغم من أن الصيام قد يضر بصحتهم إلا أنهم يصرون على العناد والصوم.

ولأن صحتك تهم لهلوبة، جمعت لكِ مجموعة من العلامات التي إذا حدثت لمريض السكر، يجب إيقاف صيامه ويستشير الطبيب فورًا.

1- الصداع:

الصداع عند مريض السكر علامة يجب أن ينتبه لها جيدًا بخلاف الشخص السليم، لأنه من الممكن أن يكون علامة على نقص الجلوكوز في الدم، والذي قد يؤثر على المخ.

2- الإرهاق الزائد:

الإحساس بالإرهاق حين يزيد على مريض السكر في الصيام من الممكن أن يكون علامة على زيادة نسبة الجلوكوز في الدم، وهذا له نفس خطورة نقص السكر، وكلما زاد الإحساس بالتعب يجب أن نهتم أكثر ونتابع مبكرًا مع الطبيب.

3- العطش الزائد:

العطش دليل على زيادة الجلوكوز في الدم، ويجب أن نفرق بين العطش الطبيعي نتيجة الحر والعطش المرضي نتيجة زيادة السكر، والذي يسببه كثرة التبول التي تؤدي لفقدان السوائل في الجسم.

4- ضعف الرؤية:

بمجرد أن يجد مريض السكر الصائم نظره به مشكلة، أو عينيه بدأت تزغلل، يجب أن يذهب إلى الطبيب ويقيس السكر لكي يعرف نسبة الجلوكوز ويسعفه فورًا.

5- الدوخة والإغماء:

الصيام لمدة من 12 – 15 ساعة بإمكانه أن يسبب هبوط حاد في السكر، وبالتالي يسبب إغماءات وغيبوبة سكر أو دوخة على الاقل، لهذا فإن الدوخة علامة لا يجب أن يستهان بها.

 

موضوعات متعلقة:

10 أسئلة اطرحيها على طبيبك الخاص قبل الصيام أثناء الحمل

نصائح تساعد كبار السن على صيام رمضان

نصائح لصيام مرضى الضغط في رمضان

لمرضى القولون خطوات هامة أثناء الصيام لمعدة خالية من الآلام



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك