أسهل طريقة لتنظيم وقتك بين البيت والعمل في رمضان

بواسطه نورا جمال الإثنين , 19 إبريل 2021 ,1:52 م

أسهل طريقة لتنظيم وقتك بين البيت والعمل في رمضان


أسهل طريقة لتنظيم وقتك بين البيت والعمل في رمضان، تستعرض معك لهلوبة خطواتها، لكي تتمكني من مواجهة ضيق الوقت والانتهاء من كل مهامك كربة بيت عاملة في نهار رمضان.

فما بين الوقت الذي تقضينه في عملك، وبين تلبية مطالب بيتك واحتياجاته يمر الوقت سريعًا، لكن في رمضان قد يكون الأمر أكثر صعوبة قليلًا، لهذا تقدم لكِ لهلوبة من خلال هذا الموضوع خطوات سهلة وبسيطة تساعدك في تنظيم وقتك في نهار رمضان.

3 أوقات مناسبة لممارسة العلاقة الحميمة بين الزوجين في رمضان

أسهل طريقة لتنظيم وقتك بين البيت والعمل في رمضان:

1- جهزي أطعمة مجمدة في نهاية الأسبوع وخزنيها في الفريزر، مثل الخضروات والشوربة، وتبلي اللحوم والدجاج لتكون جاهزة على الاستعمال مباشرة.

2- المرأة العاملة يضيع نصف يومها في عملها، لهذا يجب أن تحضر وجبة الإفطار قبل بيوم، حتى تكون الوجبة شبه مجهزة وتتوقف على الإضافات الأخيرة قبل طهيها.

3- حددي يومًا واحدًا في الأسبوع إذا أردتِ استقبال الأهل والاصدقاء، ويفضل أن يكون في نهاية الأسبوع، لكي يسهل عليكِ تجهيز كل شيء بدون إرهاق، ولا ننصح بهذه الخطوة في الفترة الحالية بالطبع، للحفاظ على نفسك وأسرتك من خطر الإصابة بفيروس كورونا.

4- حددي ساعة زمنية في كل يوم من أيام رمضان ولتكن من 9 إلى 10 مساءً، واجلسي فيها مع أطفالك لقراءة القرآن والصلاة وتحفيزهم على أداء الشعائر الدينية.

5- اتفقي مع أسرتك على مساعدتك بعد الإفطار سواء في جمع أطباق السفرة أو غسل الصحون، لأنك ستكونين متعبة من العمل وفي حاجة لأي مساعدة تقدم لكِ.

6- لا تضيعي وقتك في العمل وانتهي من كل مهامك قبل ذهابك إلى المنزل، لكي لا ترجعي للبيت وتضطرين إلى إنهاء بقية العمل فيه.

 

موضوعات متعلقة:

4 نصائح لقضاء وقت ممتع في غياب زوجك

نصائح للاستعداد لصيام شهر رمضان بشكل صحي



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك