أطعمة لا يستغنى عنها على مائدة السحور

بواسطه علياء المحمدى الخميس , 9 مايو 2019 ,1:58 م

أطعمة لا يستغنى عنها على مائدة السحور


أطعمة لا يستغنى عنها على مائدة السحور، كثير من الناس يهملون وجبة السحور ولا يهتمون بنوعية الطعام المقدم فيها، وهذا خطأ للغاية على الصحة، لأن هذه الوجبة هي التي تحافظ على توازن الجسم وإمداده بالطاقة طوال وقت الصيام وحتى موعد الإفطار، لهذا يجب أن تكون وجبة السحور تحتوي على أطعمة لا غنى عنها، وهي:

- الحبوب الكاملة:

النشويات تعد من الحبوب الكاملة وهي مهمة للغاية في وجبة السحور، لأنها ستشعرك بالشبع لمدة أطول، بالإضافة أن بها عناصر مغذية ومهمة للجسم.

- التمر:

ينصح أن يكون على وجبة السحور من تمرة لتمرتين مثل الإفطار، لأن البلح يحتوي على ألياف تشعرك بالشبع لوقت طويل، والسكر الذي يوجد به يواز نسبة الجلوكوز في الدم.

- الخضار والفاكهة:

يستحسن عمل طبق سلطة على السحور، لأن الخضار يمنحك شعورًا بالشبع، كما أنه غني بالألياف والفيتامينات والكالسيوم التي يحتاج إليها الجسم لبقية اليوم، وبالطبع الفاكهة لها نفس الفائدة.

- الأرز:

الأرز من أهم النشويات التي من الممكن أن نتناولها على وجبة السحور، لأنه يحتوي على كربوهيدرات مركبة، وتأخذ وقت طويل لكي تُهضم ونشعر بعدها بالجوع، بالإضافة إلى أن سعراته الحرارية أقل من العيش، ويفضل إذا كان أرز بسمتي أو بني.

- البروتين الحيواني:

اللحوم البيضاء أو الحمراء والبيض، مهمين جدًا على السحور لكي نشعر بالشبع والتغذية لمدة طويلة، كما أنهم يزيدوا من معدل الحرق في الجسم، ليس بالضرورة أن تقومي بتحضيرهم على وجبة السحور خصيصًا لكن من الممكن أن تتناوليهم على وجبة الإفطار أيضًا. 

- الشوربة:

كثير من الناس يتخيلون أن الشوربة ثقيلة على السحور، لكنها فكرة جيدة للغاية وهذا لأنها ترطب الجسم وتمنحه طاقة كبيرة بدلًا من اللحوم، لكن من المهم بالطبع أن تكون خفيفة لا تحتوي على الكثير من الأملاح أو التوابل.

- المياه:

بالطبع كلنا نشرب المياه على السحور، لكن من المهم جدًا أن نشرب كوب قبل أن نتناول وجبة السحور لكي نجهز المعدة للطعام، وبعد أن ننتهي نشرب مجددًا مثلما نريد، لأنها تساعد على ترطيب الجسم لفترة طويلة.

 

موضوعات متعلقة:

3 وصفات بيض لسحور مختلف في رمضان

طريقة عمل الفلافل الفلسطينية لسحور شهي

‏3 طرق مختلفة لعمل الفول على السحور‏



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك