هل اليانسون يمنع الحمل؟

بواسطه روضة إبراهيم الأربعاء , 19 فبراير 2020 ,7:53 ص

هل اليانسون يمنع الحمل


هل اليانسون يمنع الحمل؟، هذا السؤال يدور في أذهان النساء بمختلف أعمارهن، وخصوصًا تلك المقبلات على الزواج والحمل، فالمرأة في هذه الفترة تحاول معرفة المأكولات والمشروبات التي قد تتسبب في تأخر ومنع الحمل، وتلك التي تساعد في الحمل سريعًا.

وقد ترددت بعض الأسئلة حول علاقة اليانسون بمنع الحمل، ومن خلال السطور التالية سوف نخبركم لهلوبة بالحقيقة، ونكشف لكم بعض أضرار تناول اليانسون خلال فترة الحمل.

هل اليانسون يمنع الحمل؟

هل اليانسون يمنع الحمل؟

لم تثبت الدراسات العلمية حقيقة أن تناول اليانسون بكثرة يعمل على منع الحمل لدى النساء، كما لم تثبت الدراسات أضرار تناول اليانسون على الحامل، ولكن ثبت أن تناول اليانسون بكثرة في فترة الحمل قد يؤدي إلى بعض الأضرار والآثار الجانبية، لذا يجب توخي الحذر عند تناوله، واستشارة الطبيب أولًا، والحرص على إدخاله ضمن نظام غذائي متنوع، وأن يتم تناوله على فترات للاستفادة منه بشكل صحيح دون ضرر.

وسوف توضح لكم لهلوبة من خلال السطور التالية اضرار تناول اليانسون بكثرة في فترة الحمل.

اضرار اليانسون على الحامل:

اضرار اليانسون على الحامل

- تناول اليانسون بشكل منتظم في فترة الحمل أو الرضاعة، يسبب الكثير من الآثار الجانبية الضارة على صحة الحامل والمرضعة.

- قد يسبب تناول اليانسون بشكل مفرط ومنتظم يوميًا للمرأة الحامل خطر الإصابة بالإجهاض، لذا ينصح بتجنب تناوله في هذه فترة إلا بإذن الطبيب المختص.

- يؤدي تناول اليانسون في فترة الحمل إلى الإصابة بالحساسية، وذلك لدى النساء اللاتي تعانين من حساسية النباتات المشابهة لليانسون، مثل مشروب الكراوية، والكمون، وغيرهما، لذا يجب استشارة الطبيب أولًا.

- يمكن أن يتسبب تناول اليانسون في حساسية للهرمونات، ويحدث ذلك لأنه يحتوي على هرمون الاستروجين، وهو ما قد يسبب حساسية الهرمونات لبعض السيدات بسبب تعرضهن لكمية كبيرة من هذا الهرمون.

- لا ينصح بتناول اليانسون خلال فترة الحمل أو في فترة المخاض، إلا بعد استشارة الطبيب، لأنه يمكن أن يسبب حساسية وتهيج الجلد.

- قد يزيد تناول مشروب اليانسون بشكل مستمر ومنتظم لدى النساء، والحوامل تحديدًا، من خطر تطور السرطانات التي تتأثر بمستوى هرمون الاستروجين، مثل سرطان الرحم، وسرطان الثدي، وسرطان المبيض، وسرطان بطانة الرحم، لأن اليانسون يحتوي على الاستروجين الطبيعي، وكثرة تناوله يؤدي إلى آثار جانبية خطيرة.

 

موضوعات متعلقة:

هل اليانسون يساعد على الحمل؟

اضرار اليانسون على الحامل

ماذا يفعل اليانسون للحامل؟ الفوائد والأضرار

فوائد اليانسون للحامل في الشهور الأولى

اضرار اليانسون للحامل في الشهر الثامن



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك