5 نصائح لرضاعة آمنة أثناء الصيام

بواسطه رضوى الشاذلى الخميس , 28 مارس 2024 ,12:11 م

5 نصائح لرضاعة آمنة أثناء الصيام


نصائح لرضاعة آمنة أثناء الصيام، كثير من الأمهات تقررن الصيام خلال شهر رمضان الكريم، على الرغم من أن حالتهن الصحية والجسدية تسمح لهن بالإفطار، ولكن إذا كنتِ سترضعين طفلك أثناء صيامك، فهناك بعض النصائح عليكِ اتباعها للمحافظة على صحتك، ولتتمكني من إكمال الصيام دون تعب، وتوفري لطفلك الغذاء الكافي.

5 نصائح لرضاعة آمنة أثناء الصيام:

1- إذا كان طفلك يحصل على رضاعة طبيعية وصناعية معًا، فالأفضل أن تجعلي الرضاعة الطبيعية من بعد الإفطار إلى السحور، وتبتعدي عنها خلال ساعات الصيام.

2- إذا كنتِ ترضعين طفلك رضاعة طبيعية فقط، فلابد أن تتناولي كمية طبيرة من السوائل طوال وقت الإفطار، وليس قبل السحور مباشرة فقط.

3- ابتعدي عن الكافيين وتناول القهوة والمشروبات الغازية، لأنها من مدرات البول، وهو ما يجعلالجسم يفقد كمية كبيرة من السوائل، كما تسبب عسر الهضم.

4- احرصي على تناول ما لا يقل عن 3 لتر من السوائل في اليوم، أي ما يعادل من 8 إلى 12 كوبًا، ويعتر قمر الدين والخروب والتمر هندي من ضمن البدائل التي يمكن الاعتماد عليها في ترطيب الجسم ومحافظته على السوائل.

5- ابتعدي تمامًا عن تناول الأملاح، كالمخللات والزيتون، وكذلك تناول الحلويات لما بها من كمية كبيرة من السكر، وهو ما يشعرك بالعطش الشديد، وتدر البول وهو ما ُيفقد الجسم الكثير من السوائل.

 

موضوعات متعلقة:

أهم الفيتامينات والمعادن للأم خلال فترة الحمل والرضاعة ‏

6 نصائح لزيادة إدرار حليب الرضاعة في رمضان

نصائح لصيام آمن في رمضان للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا

10 أسئلة اطرحيها على طبيبك الخاص قبل الصيام أثناء الحمل


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك