كيف تنعمين بأجواء هادئة مع شريك حياتك طوال شهر رمضان؟

بواسطه شيرين مصطفى الخميس , 15 إبريل 2021 ,11:34 ص

كيف تنعمين بأجواء هادئة مع شريك حياتك طوال شهر رمضان


كيف تنعمين بأجواء هادئة مع شريك حياتك طوال شهر رمضان؟، سؤال تطرحه الكثيرات، بعدما بحثن طويلًا عن سبل السيطرة على عصبية الزوج وانفعالاته طوال وقت الصيام.

فمعظم الأزواج يواجهون الكثير من المشاكل بشكل عام، بسبب ضغوط الحياة اليومية ومسؤوليتها، وقد تزيد هذه الضغوط في شهر رمضان على وجه التحديد، بسبب كثرة متطلباته.

كما أن بعض الرجال يعانون من مشكلة العصبية أثناء الصيام، وقد ترجع لسبب الحرمان من التدخين أو شرب القهوة والشاي أو أي سبب آخر، ولكي تتعلمي كيف تتعاملين مع زوجك العصبي في رمضان، تقدم لكِ لهلوبة مجموعة من النصائح، من خلال السطور التالية.

3 أوقات مناسبة لممارسة العلاقة الحميمة بين الزوجين في رمضان

كيف تنعمين بأجواء هادئة مع شريك حياتك طوال شهر رمضان؟

1- قللي من طلبات البيت الكثيرة التي ترهق زوجك نفسيًا وتزيد انفعالاته.

2- قد تكون قدرة الرجال على تحمل الجوع أقل من النساء، وهو ما يزيد عصبيتهم ويسهل استفزازهم، لهذا كوني حريصة أثناء التعامل مع زوجك وهو صائم وحاولي أن تتجنبي الحديث أي موضوع قد يغضبه أو يزعجه.

3- شجعي شريك حياتك على الذكر والتسبيح والدعاء، فهي أمور تؤمن لكما حياة هادئة خالية من العصبية.

4- كوني مبدعة في مطبخك وحاولي تقديم وجبات طعمها لذيذ على مائدة الإفطار، وجددي في أنواع الأكل الذي تقدمينه في رمضان، كما يجب أن تكوني حريصة على أن يكون الإفطار جاهزًا في ميعاده.

5- ركزي في تقديم طعام صحي ومغذي على مائدة الإفطار، كما ينصح بشرب التمر بالحليب على الإفطار فهو مفيد للجسم ويهدئ الأعصاب.

6- أشركي زوجك في أعمال البيت، مثل تحضير الإفطار أو السحور، أو المشاركة في تنظيف البيت أو النزول معًا لصلاة التراويح في المسجد.


موضوعات متعلقة:

6 طرق مضمونة للتحكم في الغضب أثناء الصيام

نصائح للاستعداد لصيام شهر رمضان بشكل صحي

الوقت المناسب للمشي في رمضان



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك