كيف تساعدين طفلك على الصوم ؟

بواسطه شيرين مصطفى الأربعاء , 29 مايو 2019 ,2:15 م

كيف تساعدين طفلك على الصوم


كيف تساعدين طفلك على الصوم؟، بالتأكيد هو سؤال يشغل عقل كل أم، فتدريب طفلك على الصيام قد يكون مهمة صعب عليكِ خاصة إذا كنتِ تخوضينها للمرة الأولى، ولأن لهلوبة دائمًا ما تأتي إليكِ بالمفيد والنصائح التي تساعدك في كل موقف، فإننا ندعوكِ لاتباع هذه النصائح الخاصة بصيام الأطفال، وتعلمي منها كيف تساعدين طفلك على الصوم.

نصائح لمساعدة طفلك على الصوم:

1- تأكدي أولًا من سلامة صحة طفلك وقدرته على الصيام، واجعليه يصوم بضع ساعات من النهار بشكل تدريجي، كأن يصوم أول يوم من الفجر وحتى صلا الظهر، وثاني يوم حتى العصر وهكذا، إلى أن يعتاد على صيام اليوم كله.

2- لا تفرضي على طفلك الصيام، بل حاولي التحدث معه عن فوائده وتشجيعه عليه، وإذا نجح في الصيام فلابد من مكافأته، كي يكون لديه العزيمة لإكمال الصوم.

3- إذا كان لإبنك أخوة أصغر منه فلا تجعليهم يتناولون طعامهم أمامه، كي لا يفقد السيطرة على نفسه ويفطر، فتضيعين كل مجهودك معه.

4- أخبريه أسباب سعاتك بالصيا وشهر رمضان، فالطفل يعتبر الأم والأب قدوة له ويقلدهما في كل التصرفات، فإذا وجدك تعانين من الصيام فسوف يفطر ولن يكمل صيامه.

5- باعدي بين زمن الوجبات قبل حلول شهر رمضان بأسبوعين، واحرصي على تناول طفلك للمياة والسوائل بشكل كافٍ طوال فترة الإفطار، كي تحافظي على رطوبة جسمه ليتحمل الصيام، خاصة خلال فصل الصيف.

 

موضوعات متعلقة:

4 مشاكل صحية قد يتعرض لها طفلك في الصيف

ساعدي طفلك على تعلم الكلام بهذه الطرق

طفلك يعاني من النحافة إليكِ نظام غذائي يساعده في بناء جسم قوي ‏

5 نصائح لرضاعة آمنة أثناء الصيام



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك