طرق للتغلب على الكسل في رمضان

بواسطه شيرين مصطفى الخميس , 17 مايو 2018 ,9:36 ص

طرق للتغلب على الكسل في رمضان


كثير من الناس يعانون من مشكلة الكسل والخمول خلال شهر رمضان ويقضون معظمهم وقتهم نائمين أو جالسين لا يفعلون أي شيء مفيد، لهذا لهلوبة تقدم لكِ مجموعة من النصائح تساعدك على استعادة نشاطك خلال شهر رمضان.

1- انتهي من المهام التي لديك:

الشيء الذي سيساعدك على التخلص من الكسل في رمضان، هو أن تحددي المهام التي تنوين عملها خلال اليوم وتبدأي من الأسهل للأصعب، ثقتك بنفسك ستزيد وستشعرين بإنك نشيطة وتريدين إكمال أكبر قدر من هذه المهام.

2- ممارسة الرياضة:

الرياضة تعمل على تحسين الحالة المزاجية، كما أنه تزيد نشاط الجسم، لكن احرصي على ممارستها بعد الإفطار بساعتين، وتجنب ممارسة الرياضة خلال ساعات الصيام، لكي لا تتعبي جسمك وتشعرين بالعطش.

3- النوم الجيد:

حاولي أن يكون نومك منتظمًا في شهر رمضان، لأن عدم انتظامه سيجعلك تشعرين بالقلق والكسل والخمول طوال النهار، حاولي أخذ ساعات النوم التي يحتاجها جسمك، لكي تستيقظي نشيطة.

4- اتباع نظام غذائي صحي:

يجب تناول طعام صحي في وجبة الإفطار والسحور، يعتمد على الخضروات والفاكهة بشكل أساسي، وابتعدي عن الوجبات السريعة، لأنها لا تمد الجسم بالعناصر الغذائية التي يحتاج إليها ليبقى نشيطًا.

5- شرب الماء بكثرة بين الإفطار والسحور:

الإكثار من شرب الماء في هذه الفترة يعمل على جعل الجسم رطبًا، لأن الجسم خلال الصيام يفقد كمية كبيرة من الماء والطاقة التي تؤدي للخمول والكسل.

 

موضوعات متعلقة:

تخلصي من كسل ما بعد الإفطار في 6 خطوات

كيف تهتمين بنفسك بدون مجهود؟ وداعًا للكسل

6 طرق للتخلص من رائحة الفم الكريهة في رمضان

نصائح لزيادة التركيز في المذاكرة أثناء رمضان



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك