10 أشياء يجب غسل يديكِ بعد ملامستهم.. شاشة هاتفك من بينها

بواسطه روضة إبراهيم الخميس , 28 نوفمبر 2019 ,11:38 ص

10 أشياء يجب غسل يديك بعد ملامستهم شاشة هاتفك من بينها


تعرفي على الأشياء التي يجب غسل يديكِ منها بعد ملامستهم، فهناك العديد من الأشياء التي نستخدمها في يومنا ونلامسها، تحتوي على الكثير من البكتيريا والميكروبات، ولا ندري ذلك، وبالتالي لا يأتي في بالنا غسل يدينا بعد ملامستهم.

واليوم من خلال الموضوع التالي، ترصد لكم لهلوبة الأشياء التي لا تتوقعيها، عندما تستخدميها أو تلمسيها، يجب عليك غسل يديك فورًا بالماء والصابون، لأنها مليئة بالجراثيم والبكتيريا.

10 أشياء يجب غسل يديكِ بعد ملامستهم:

أشياء يجب غسل يديكِ بعد ملامستهم

1- مقابض الأبواب ودرابزين السلم:

فقد صرحت طبيبة جلدية في المركز الطبي لجامعة كولومبيا الأميركية، بضرورة غسل اليدين جيدًا، بالماء والصابون، في أسرع وقت، بعد ملامسة مقابض الباب أو درابزين السلم، حيث أن هذه الأماكن يلامسها العديد من الأشخاص، وبالتالي فهي مصنع للبكتيريا والميكروبات والجراثيم، ويمكن من خلالها انتقال الأمراض دون أن تشعري بذلك.

2- شاشة اللمس في الهاتف:

يجب غسل اليدين بالماء والصابون، بعد استخدام شاشة اللمس في هاتفك المحمول، أو هاتف أي شخص آخر، لأن هذه المنطقة تكون مكدسة بالأوساخ والجراثيم، لكثرة استخدامنا لها طوال اليوم.

3- النقود:

فالنقود من أكثر الأشياء التي يلمسها ويستخدمها الجميع، فهي تتناقل من يد لأخرى، وبالتالي فهي مليئة بالبكتيريا والجراثيم، لذا بعد ملامسة النقود، عليك غسل يديك بالماء والصابون، في أقرب وقت ممكن، قبل الأكل أو ملامسة بشرتك.

4- الأقلام:

أثبتت الدراسات العلمية الحديثة، أن الأقلام تعد من أكثر المناطق التي تتراكم عليها الميكروبات، حيث أن بها عشرات البكتيريا، أكثر من تلك الموجودة في المرحاض.

5- منيو الطعام:

فمع كثرة استخدام قائمة الطعام، في المحلات، تتراكم عليها الميكروبات والبكتيريا، بكميات هائلة، لا تدري عددها، لذا ينصح بغسل يديك بالماء والصابون، مرارًا وتكرارًا بعد ملامستها، وذلك قبل تناول الطعام.

6- مضخات الصابون:

فهناك ملاين من الأشخاص يستخدمون مضخات الصابون يوميًا في المحلات التجارية الكبرى، لذا فبالتأكيد هذا المكان تتراكم عليه آلاف البكتيريا والميكروبات التي لا نراها، حتى تلك مضطخات الصابون الموجودة في منازلنا، يتراكم عليها مئات البكتيريا، من كثرة استخدامها من يد إلى أخرى، لذا يجب غسل اليدين جيدًا بالماء والصابون بعد ملامستها.

7- المستشفيات:

بعد دخولك للمستشفى، لزيارة شخص مريض مثلًا، عليك غسل يديك جيدًا بالماء والصابون، لأن كل شئ في المستشفى عرضة لآلاف البكتيريا والميكروبات، بسبب وجود مرضى بداخلها يحملون مثل هذه الميكروبات التي أدت إلى مرضهم.

8- إسفنجة المطبخ:

حيث تحتوي على آلاف البكتيريا، نتيجة لاستخدامها دائمًا في غسل أدوات المطبخ المتسخة، لذا ينصح بتغييرها كل فترة.

فقد أثبتت الدراسات العلمية أن هناك 326 نوعًا من البكتيريا تعيش على إسفنجة المطبخ المستعملة.

9- ألواح تقطيع الطعام:

فبسبب استخدام ألواح تقطيع الطعام بكثرة، في تقطيع اللحوم غير المطبوخة، والفراخ، وغيرها من الأكلات، فإن هذه القطعة بالتأكيد تحمل أنواعًا عديدة من البكتيريا والجراثيم، لذا يجب غسلها باستمرار بالماء والصابون، وغسل يديكِ بالصابون أيضًا بعد استخدامها مباشرةً.

10- الحيوانات:

معروف أن الحيوانات تحتوي على آلاف البكتريا والميكروبات، وذلك في جلدهم وشعرهم، حتى في تلك الحيوانات الأليفة التي تطعم وتعيش في بيئة نظيفة، فقد اكتشفت الدراسات العلمية على احتواء الحيوانات الأليفة على مئات الميكروبات، لذا بعد ملامستهم يجب غسل يديك جيدًا بالماء والصابون.

 

موضوعات متعلقة:

 5 أشياء في بيتك احرصي على تنظيفها أسبوعيًا

هذه الأشياء يجب عدم وضعها على البشرة والسبب

 



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك