7 استخدامات مذهلة للملح لن تخطر على بالك

بواسطه علياء المحمدى الأربعاء , 31 أكتوبر 2018 ,9:28 ص

7 استخدامات مذهلة للملح لن تخطر على بالك


استخدامات الملح متعددة وليست كما تظن كثير من السيدات أنه يوضع على الطعام ليكسبه المذاق الطيب فقط، بل أن الملح له العديد من الاستخدامات التي لن تتخيليها، حيث أنه يستخدم في تنظيف المنزل والعناية بالبشرة والجسم بشكل عام، وكذلك حفظ الأطعمة وغير ذلك الكثير، لهذا تعرفي مع لهلوبة من خلال السطور التالية على استخدامات الملح المتعددة التي لن تتخيليها.

1- صحة الفم:

الملح يخلصك من رائحة الفم الكريهة، ويحمي من البكتريا التي قد تصيب اللثة أو الحلق؛ لأن الملح يعتبر مادة مطهرة.

من الممكن أن نخلط نصف كوب مياه دافئة مع ملعقة ملح صغيرة ونتمضمض بها يوميًا لكي نحافظ على الفم نظيفًا.

2- حفظ الخضراوات:

الخضار والفاكهة الغنية بالحديد إذا تم تركها في الهواء لبعض الوقت ستجدي أن لونها أصبح داكنًا وذلت، لكن إذا وضعتها في بعضًا من الماء المضاف إليه الملح ستحتفظ بلونها وفائدتها.

3- الملح مزيل للروائح:

إذا كانت يدكِ بها رائحة بصل أو ثوم أو أي رائحة لا تستطيعين التخلص منها بغسلها، يمكنك أن تخلصي بعضًا من الملح مع ملعقتين أو 3 من الخل وافركيهم في يدكِ قليلًا قبل غسليها وستجدي أن الرائحة اختفت تمامًا.

4- تسليك الحوض:

الحوض المسدود أو أي انسداد في المواسير من الممكن أن يتم تسليكهم بالملح، وذلك عن طريق خلط كمية كبيرة من الملح مع مياه مغلية وسكبهم مباشرة في مكان الانسداد، الملح يعمل على إذابة كل الأشياء التي تسبب انسداد مواسير الصرف.

5- مزيل للبقع:

إذا كان لديكِ ملابس بها بقع من الصعب إزالتها، قومي بنقعها في مياه مخلوطة بالملح لمدة ساعة، وبعد ذلك ستلاحظين إختفاء البقع والألوان أصبحت أفضل من السابق أيضًا.

6- تقشير البشرة:

إذا لم يكن لديكِ ماسك لتقشير البشرة استخدمي الملح مع عصير الليمون وافركي بهم بشرتك حتى تشعري أن وصلتِ للنتيجة المرغوبة، هذا الخليط يحسن أيضًا من سريان الدم تحت الجلد.

7- علاج الحروق:

إذا أصبت في المطبخ بلسعة صغيرة من أي وعاء ساخن يمكنك استخدام الملح عن طريق تغطية الجرح به، حيث يساعد ذلك في تطهير مكان الحرق ومنع ظهور فقاقيع في الجلد.

 

موضوعات متعلقة:

أسهل 3 طرق لتبييض الأسنان بالملح

كمية الملح الواجب تناولها في اليوم حتى لا يصيبك بالضرر

لماذا يمنع إضافة الملح والسكر للرضع قبل السنة الأولى؟



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك