نصائح لهلوبة للشعور بالشبع فى الصيام

بواسطه علياء المحمدى الثلاثاء , 28 إبريل 2020 ,12:33 م

نصائح لهلوبة للشعور بالشبع فى الصيام


نصائح لهلوبة للشعور بالشبع فى الصيام، فكثير من الناس يعانون من مشكلة الجوع في ساعات الصيام حتى إذا تناولوا كميات كبيرة من الطعام على السحور، ويعتقدون أن هذه المشكلة ليس لها حل، لأنهم ببساطة لا يعرفون السبب ورائها، فإذا كنتِ تعانين من هذه المشكلة؛ فسوف تقدم لكِ لهلوبة من خلال السطور التالية الأسباب التي تجعلك لا تشعرين بالشبع أثناء الصوم حتي يمكنك تفاديها.

نصائح لهلوبة للشعور بالشبع فى الصيام:

- الخبز الأبيض:

بأنواعه المختلفة، كالتوست والفينو والخبز الفرنساوي وغيرهم، كلها أنواع سريعة الهضم ومضرة للجسم، أي أنها لا تمنحك الشعور بالشبع ولا تفيد، خصوصًا إذا أضفنا عليها شيء من السكريات مثل المربى، فسيصبح تأثيرهم أسوأ.

لهذا فمن الأفضل في السحور أن نستبدل الخبز الأبيض بالحبوب الكاملة أو الخبز الأسمر، لأنه يأخذ وقتًا طويلًا في المعدة ويفيد الجسم أكثر، وإذا أردتِ تناول السكريات فبإمكانك أن تضعي زبدة الفول السوداني بدلًا من المربى، وبعض الفاكهة الطبيعية الغنية بالألياف.

- السكر:

إذا كنتِ تضيفين السكر على مشروبات السحور فهذا من شأنه أن يجعلك تبدأين يومك وأنت تشعرين بالجوع والإرهاق، استبدلي هذه المشروبات بشاي أخضر بدون إضافة السكر أو قهوة سادة بدون سكر ولا حليب.

- بدائل النشويات:

كثير من الناس يستغنون تمامًا عن النشويات في السحور، ويعتقدون أنه أمر صحي أكثر، ويندهشون حينما يجدون أنفسهم يشعرون بالجوع بشدة في الصباح، ويحدث هذا لأن الطعام مثل البطاطس وغيرها يتم هضمهم سريعًا، فإذا أردتِ أن تبتعدي عن النشويات ولا تشعرين بالجوع سريعًا تناولي البيض والموز على السحور.

- تناول الفاكهة بكثرة:

تناول الفاكهة بكثرة على السحور تزيد من نسبة السكر في الدم، وبالتالي يزيد إحساس الجوع والإرهاق في اليوم التالي أثناء الصيام، لهذا فإنه من الأفضل أن نجعل النسبة 50% فواكه و50% خضار حتى يكون لديكِ كمية كافية من الألياف.

- العسل والفاكهة المجففة:

الزبادي بالعسل أو الفواكه المجففة تزيد أيضًا من الإحساس بالجوع، فمن الأفضل استبدالهم بالموز والمكسرات لاحتوائهم على فائدة أكبر ويمنحوكي إحساسًا بالشبع أكثر.

 

موضوعات متعلقة:


أطعمة تشعرك بالشبع خلال ساعات الصيام

وصفات أكل دايت نباتية تشعرك بالشبع



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك