أفضل الحلول للتعامل السريع مع تشقق الكعبين قبل حفل الزفاف

بواسطه روضة إبراهيم الخميس , 18 مارس 2021 ,11:55 ص

أفضل الحلول للتعامل السريع مع تشقق الكعبين قبل حفل الزفاف


أفضل الحلول للتعامل السريع مع تشقق الكعبين قبل حفل الزفاف، فلقد جرت العادة أن تهتم العروس بالعناية ببشرتها وشعرها وجسدها قبل حفل الزفاف، لتكون ملكة جميلة وجذابة للغاية في ليلة عمرها.

ومن أبرز المشاكل التي تحرص العروس على علاجها سريعًا، قبل موعد الزفاف، هي مشكلة تشقق الكعبين، والتي تعاني منها معظم النساء، بسبب السير حفاة الأقدام، أو ارتداء الأحذية مكشوفة الكعب بكثرة، أو لعدم العناية بالكعبين وقلة ترطيبهما.

ولكن قبل حفل الزفاف، يجب على العروس العناية بالكعبين، واتباع عدد من وصفات ومقشرات طبيعية لترطيبهما والتخلص من التشققات والجلد الجاف المتراكم عليهما، فيجب العناية بالقدمين وعدم إهمالهما، خلال العناية بالجسم.

واليوم أيتها العروس، تقدم لكِ لهلوبة أفضل الحلول للتعامل السريع مع تشقق الكعبين قبل حفل الزفاف، لتصبح قدمك ناعمة كالحرير.

أفضل الحلول للتعامل السريع مع تشقق الكعبين قبل حفل الزفاف:

 كيفية علاج تشقق الكعبين بشكل سريع قبل حفل الزفاف

1- عدم السير حافية:

ننصحكِ أولًا بعدم السير حافية القدمين، وضرورة ارتداء الأحذية أو الجوارب طوال الوقت، للحفاظ على الكعبين دون تشققهما وجفافهما.

2- غسل القدم باستمرار:

لا تهملي غسل القدم يوميًا، وتجفيفها جيدًا، لعدم تكون البكتيريا والفطريات، وحتى لا تصاب القدم بالجفاف أكثر من اللازم.

3- تجنب الأحذية المفتوحة:

من أهم النصائح للعناية بالقدمين وعلاج تشقق الكعبين، هي الابتعاد عن ارتداء الأحذية المفتوحة لعدد ساعات طويلة، لأنها تساعد على جفاف القدمين وتكون التشققات.

4- ترطيب القدم بالزيوت الطبيعية:

من أهم النصائح لعلاج تشقق الكعبين، هي ضرورة ترطيب القدم يوميًا قبل الذهاب إلى النوم، بعد غسلها وتجفيفها، بواحد من الزيوت الطبيعية التي تساهم في ترطيب البشرة بشكل عميق، مثل زيت الزيتون، وزيت جوز الهند، وزيت الأرجان، أو أي زيت طبيعي تفضلينه، فهذه الطريقة تجعل قدمك ناعمة كالحرير.

اغسلي قدمك أولًا وجففيها، ثم افركي الكعبين بالمبرد المخصص، للتخلص من الجلد الجاف المتراكم، ثم ضعي كمية مناسبة من الزيت الطبيعي، وبعدها ارتدي الجوارب واذهبي إلى النوم، كرري هذه الطريقة يوميًا حتى يوم الزفاف، وسوف تختفي التشققات نهائيًا.

5- روتين كامل للعناية بالقدم:

اصنعي مقشر طبيعي في المنزل بخلط ملعقة من زيت الزيتون والسكر، وافركي به قدمك وكعبك جيدًا، وذلك بعد نقع قدمك في ماء ساخن، به كمية من الملح وعصير الليمون وماء الورد والجليسرين، لمدة ربع ساعة تقريبًا، ثم افركي قدمك بالمبرد المخصص للكعب.

وبعدها اشطفي قدمك وجففيها جيدًا، ثم اصنعي مرطب طبيعي وماسك تفتيح بمزج ملعقة من ماء والورد مع ملعقة جلسرين وملعقة من عصير الليمون، ثم وزعي الماسك على قدمك بالكامل، وارتدي الجوارب واذهبي إلى النوم، وفي صباح اليوم التالي اغسلي قدمك بالماء الفاتر.

كرري هذه العملية 3 مرات أسبوعيًا قبل موعد الزفاف بحوالي أسبوعين أو شهر، للحصول على قدم ناعمة كالحرير خالية من تشققات الكعبين.

 

موضوعات متعلقة:

وصفات طبيعية للعناية ببشرة العروسة قبل الزفاف

وصفات طبيعية للعناية بالبشرة قبل حفل الزفاف بشهر

روتين العروسة ماسكات طبيعية لبشرتك تستعدين بها قبل الفرح



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك