نصائح لتجنب الاصابة بالبواسير بعد الولادة

بواسطه شيرين مصطفى الاحد , 21 أكتوبر 2018 ,12:36 م

نصائح لتجنب الاصابة بالبواسير بعد الولادة


تعرفي سيدتي على نصائح لتجنب الإصابة بالبواسير بعد الولادة، حيث أن كثير من السيدات يتعرضون لمشاكل صحية بعد الولادة سواء كانت ولادة طبيعية أو قيصرية، من ضمنها الإصابة بالبواسير، ويكون سببها هو تضخم الأوردة في فتحة الشرج والمستقيم، لهذا لهلوبة جمعت لكِ مجموعة من النصائح لتجنب الإصابة بالبواسير بعد الولادة، تعرفي عليها معنا من خلال السطور التالية.

1- ممارسة التمرينات الرياضية:

تساعد الرياضة على تحريك الجسم بشكل جيد وتحسن من عملية الهضم بشكل كبير وتمنع حدوث الإمساك، وتحسن عملية نقل المواد الغذائية للأمعاء، يمكنك ممارسة بعض التمارين الرياضية البسيطة مثل اليوجا أو البيلاتيس، لكن عليكِ استشارة الطبيب قبل القيام بهذا حتى لا تؤثر عليك بالسلب.

2- دخول الحمام بسرعة:

ينصح الأطباء السيدات بعد الولادة أن يدخلوا الحمام على الفور بمجرد الشعور برغبة في التبول، لأن البراز في الأمعاء الغليظة والقولون يقلل من وجود المياه في الأمعاء، الأمر الذي يسبب الإصابة بالبواسير.

3- شرب المياه بكثرة:

يؤكد الأطباء أن الإكثار من شرب الماء هو أهم علاج للبواسير، حيث يزيد تخلخل البراز كلما زادت نسبة الماء في الجسم.

4- الابتعاد عن مكملات الحديد:

كشفت العديد من الدراسات أن تناولها يؤدي للإصابة بفقدان الدم، وهذا يسبب تباطؤ حركة الأمعاء، الأمر الذي قد يتطور للإصابة بالبواسير.

5- تناول الأطعمة الغنية بالألياف:

تساعد الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف في احتفاظ البراز على نسبة كبيرة من الماء مما يساعد في تجنب الإصابة بالإمساك، ومن ضمن الأطعمة التي تحتوي على الألياف الفاكهة والمسكرات والبازلاء.

6- استشارة الطبيب:

في حالة كنتِ تحتاجين إلى أدوية تساعدك في التخلص من الإمساك عليكِ استشارة الطبيب حتى لا تتناولين أدوية قد تؤثر على طفلك أو على لبن الرضاعة.

 

موضوعات متعلقة:

5 طرق لعلاج البواسير طبيعيًا بدون جراحة بالثوم والعسل والأعشاب

علاج البواسير بالثلج بدون جراحة

علاج البواسير بالعسل بدون جراحة

علاج البواسير بالثوم بدون جراحة

علاج البواسير بالاعشاب بدون جراحة



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك