5 نصائح للتخلص من العصبية خلال فترة الحمل

بواسطه رضوى الشاذلى الخميس , 1 أغسطس 2019 ,10:46 ص

5 نصائح للتخلص من العصبية خلال فترة الحمل


5 نصائح للتخلص من العصبية خلال فترة الحمل، فلا شك أن الانفعالات وقت الحمل من أكثر الأشياء ضررًا للأم والجنين معًا، ولذلك لابد من التخلص منها، وبحسب ما ذكرته الجمعية الأمريكية لعلم النفس، بأن هناك أشياء بسيطة يمكنها مساعدتك على السيطرة على غضبك وقت الحمل، فسوف توضح لكِ لهلوبة تفاصيل هذه الأشياء.

5 نصائح للتخلص من العصبية خلال فترة الحمل:

1- الاسترخاء:

ويعد من الأمور المهمة للتخلص من التوتر في فترة الحمل، كأن تاخذي نفسًا عميقًا، فهو من الأشياء المفيدة للغاية، ولابد أن تراقبي نفسك جيدًا وقت الانفعال، استنشقي بعمق من جسمك لا من صدرك، وتذكري دائمًا ضرورة المحافظة على الهدوء.

كما تعتبر رياضة اليوجا من أكثر الأشياء التي تساعد على الإحساس بالاسترخاء، لذا حاولي كل صباح التأمل لمدة 10 دقائق على الأقل، لتحسين حالتك النفسية.

2- تغيير طريقة التفكير:

حينما تشعرين بالانفعال حاولي الابتعاد عن الكلمات والأفكار التي لا داعي لها، وحاولي السيطرة على غضبك الذي قد يكون سببًا في مشاكل عديدة، بخلاف الضغوط النفسية التي قد تتعرضين لها.

3- معرفة الأسباب:

من المهم أن تعرفي الأسباب التي تدعوكِ للغضب، وإيجاد الطريقة المثلى للتعامل معها، وإن لم يكن بمقدروك تغييرالوضع الذي يغضبك فعلى الأقل حاولي تغيير طريقة تعاملك، أو رد فعلك تجاه هذا الأمر.

4- وضع خطة لكل يوم:

تخطيطك ليومك مسبقًا يساعد بشكل كبير على التخلص من الضغط العصبي، حيث أنها طريقة مثالية للتخلص من الروتين الذي قد يكون سببًا في انزعاجك، وينبغي أن يكون هدفك الذي تضعينه أمام عينيكِ هو أن تكوني سعيدة طوال اليوم، ومن السهل عليكِ تحقيق ذلك.

5- وضع نظام صحي:

من المهم خلال فترة الحمل أن تسير حياتك على نمط صحي، ومتوازن، يشمل الكربوهيدرات والبروتينات، واحرصي على ممارسة الرياضة للتقليل من شعورك بالقلق والضغط النفسي، ومنحك شعورًا بالسعادة.

 

موضوعات متعلقة:

نصائح للتحكم في الغضب أثناء الصيام

العلاقة بين التوتر والإجهاد وتأخر الحمل تعرفي عليها

كيفية التعامل مع عصبية طفلك



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك