اتركي تنظيف المنزل على زيت جوز الهند

بواسطه علياء المحمدى السبت , 15 ديسمبر 2018 ,6:14 ص

اتركي تنظيف المنزل على زيت جوز الهند


اتركي تنظيف المنزل على زيت جوز الهند، يعد زيت جوز الهند من المنتجات التي لها 100 استخدام في المنزل بالإضافة إلى الاستخدامات المتعارف عليها في التجميل والشعر، وذلك لأنه من الزيوت التي لديها القدرة في تسهل عملية التنظيف على ست البيت، لهذا تعرفي مع لهلوبة من خلال السطور التالية على أبرز الاستخدامات التي يمكنك الاستعانة فيها بزيت جوز الهند لتنظيف المنزل بشكل سريع وسهل.

- تنظيف الجلود:

إذا تم غمس قطعة قماش صغيرة بزيت جوز الهند ومررناها على أسطح الكراسي وغيرها المكسوه بالجلد سنجد أنها أصبحت لامعة في ثواني، ثم بعد ذلك عليكِ تجفيفها بقطعة قماش أخرى، هذه الطريقة تمنحك اللمعان الذي تريدينه وأيضًا تمنع تراكم الأتربة.

- تنظيف الجدران:

إذا كان لديكِ أطفال كثيرًا ما يلونون الجدران ويرسمون عليها؛ يمكنك الاستعانة بزيت جوز الهند وفرك الجدار المتسخ به حتى تتخلصي من أي شيء عليه، ثم جففي الجدران بقطعة قماش أخرى، وستجدي أن كل الآثار قد أزيلت.

- فرش المكياج:

أذيبي قليل من زيت جوز هند واغمسي فرشاة المكياج فيه، وبعدها امسحيها جيدًا بقطعة قماش، ستجدي أنها أصبحت مثل الجديدة تمامًا، بل وأصبحت أيضًا ناعمة.

- ملمع الاثاث:

زيت جوز الهند يمكنك الاستعانة كملمع للخشب والأثاث إذا تم خلطه ملعقة منه مع عصير نصف ليمونة ونبدأ نلمع به، ستفاجئين بفرق واضح وجميل.

- الزجاج:

إذا كان لديكِ زجاج عليه آثار ورق لا يمكنك التخلص منها، استخدمي خليط من ملعقة زيت جوز الهند وملعقة بيكنج صودا ونقط قليلة من زيت الموالح العطري، ثم رشي هذا الخليط على الزجاج، وادعكيه جيدًا، ستجدي أن كل الآثار تم إزالتها بدون أن يتم تجريح أو خدش الزجاج.

 

 

موضوعات متعلقة:

طرق فعالة لتنظيف سيراميك المطبخ من الدهون

استخدامات غير متوقعة للشامبو منتهي الصلاحية

7 استخدامات مذهلة للملح لن تخطر على بالك

7 استخدامات رائعة لليمون في تنظيف البيت

 



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك