تخلصي من رائحة القلي في مطبخك بأكثر من طريقة

بواسطه روضة إبراهيم الأربعاء , 12 يونيو 2019 ,4:53 م

تخلصي من رائحة القلي في مطبخك بأكثر من طريقة


تخلصي من رائحة القلي في مطبخك بأكثر من طريقة، فدائمًا ما تعاني النساء من رائحة القلي الكريهة التي تملأ المطبخ والمنزل بالكامل، بعد قلي السمك أو الكفتة أو غيرها من الأكلات.

فبعد إعداد الطعام، تنتشر في أرجاء المنزل رائحة القلي القوية، وإذا كان لديكِ ضيوف اليوم، فليس محبب أن يشتموا هذه الرائحة الكريهة.

واليوم سوف نقدم لكِ في لهلوبة عدة نصائح وطرق تساعد في التخلص من رائحة القلي من المطبخ، وذلك من خلال السطور التالية.. جربي هذه الطرق بنفسك.

 

كيفية التخلص من رائحة القلي في مطبخك:

كيفية التخلص من رائحة القلي في مطبخك

- افتحي نافذة المطبخ أثناء قلي الطعام، وبعدها، فهذه الحيلة تساعد في خروج رائحة القلي خارج المنزل.

- احرصي على تركيب شفاط كهربائي في المطبخ، وقومي بتشغيله وقت قلي الطعام، للمساعدة على خروج دخان الزيت خارج المنزل.

- بعد قلي الطعام، تخلصي من زيت القلي فورًا، وقومي بغسل المقلاة بالصابون جيدًا، حتى تتخلصي من الزيت سريعًا، الذي يبعث بالرائحة الكريهة في المطبخ.

- ضعي قشر البرتقال أو الليمون في وعاء به ماء ساخن، وضعيه على نار هادئة واتركيه لمدة ساعة أو أكثر، لتفوح منه رائحة عطرة، تساعد على التخلص من رائحة القلي الكريهة.

- ضعي القليل من القهوة في وعاء، وضعيه في المطبخ، أو اغلي القهوة في كمية من الماء، واتركيها على النار لمدة نصف ساعة، حتى تفوح رائحة القهوة، وتمتص رائحة القلي الكريهة من المطبخ.

- قومي بإعداد الكيك أو المعجنات، بعد قلي الطعام مباشرةً، فرائحة المعجنات والكيك تساعد على التغطية على رائحة القلي الكريهة.

- ضعي القليل من الأعشاب العطرية، مثل النعناع، واليانسون، والبابونج، والقرفة، في وعاء به ماء، واتركيه على نار هادئة لمدة ساعة تقريبًا، أو أكثر، حتى تفوح رائحة الأعشاب العطرية في أرجاء المطبخ بالكامل.

- ضعي القليل من الفانيليا في وعاء به كمية مناسبة من الماء، واتركيه على نار هادئة لمدة دقائق، حتى تفوح رائحة الفانيليا العطرة.

- أشعلي أعواد البخور في المنزل، بعد قلي الطعام، للتخلص من رائحة القلي برائحة البخور العطرة.

 

موضوعات متعلقة:

نصائح للتخلص من رائحة الفسيخ والرنجة من المنزل

كيفية تنظيف الترمس والتخلص من الرائحة الكريهة

خلطات لتنظيف البوتاجاز لمعان ورائحة ليس لها مثيل

التنظيف الجاف للسجاد خلطات تمنحك نظافة ورائحة عطرة



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك