دعاء اليوم العشرون من رمضان.. اللهم افتح لي أبواب الجنان

بواسطه لهلوبة السبت , 25 مايو 2019 ,7:51 ص

دعاء اليوم العشرون من رمضان


دعاء اليوم العشرون من رمضان، الموافق 25 مايو 2019، فعلى المسلمين في شهر رمضان الكريم أن يكثروا من الدعاء في كل وقت وحين، فالدعاء في رمضان مستجاب، وتأكيدًا على ذلك ما ورد عن أبي هريرة رضي الله عنه، الذي قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "ثَلاثَةٌ لا تُرَدُّ دَعْوَتُهُمْ، الإِمَامُ الْعَادِلُ وَالصَّائِمُ حتى يُفْطِرُ وَدَعْوَةُ الْمَظْلُومِ".

وهذا الحديث دليل على أنه ينبغي للصائم أن يغتنم فضل الصيام، ويدعو كثيرًا، فشهر رمضان كله بركة للمسلمين، فأوله رحمة وأوسطه مغفرة وأخره عتق من النار.

وهناك عدد من الأدعية التي ثبت صحتها عن الصحابة والتابعين، والتي يرددها الصائمون دومًا طوال شهر رمضان الكريم، فأكثروا من ذكر الله في شهر الصيام.

واليوم سوف تنشر لكم لهلوبة دعاء اليوم العشرون من رمضان، وفضل ثوابه.

 دعاء اليوم العشرين من رمضان

دعاء اليوم العشرون من رمضان:

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وآله، قال: "اللَّهُمَّ افْتَحْ لِي أَبْوَابَ الْجِنَانِ، وَأَغْلِقْ عَنِّي أَبْوَابَ النِّيرَانِ، وَوَفِّقْنِي فِيهِ لِتِلَاوَةِ الْقُرْآنِ، يَا مُنْزِلَ السَّكِينَةِ فِي قُلُوبِ الْمُؤْمِنِينَ".

 

فضل ثواب دعاء اليوم العشرين من رمضان:

"مَنْ دَعَا بِهِ بَعَثَ اللَّهُ إِلَيْهِ أَلْفَ أَلْفِ مَلَكٍ يَحْفَظُونَهُ مِنْ كُلِّ جَبَّارٍ وَشَيْطَانٍ وَسُلْطَانٍ، وَكَتَبَ لَهُ بِكُلِّ مَنْ صَامَ شَهْرَ رَمَضَانَ سِتِّينَ سَنَةً مَقْبُولَةً، وَجَعَلَ اللَّهُ بَيْنَهُ وَبَيْنَ النَّارِ سَبْعِينَ خَنْدَقاً، كُلُّ خَنْدَقٍ كَمَا بَيْنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ".

 

موضوعات متعلقة:

دعاء اليوم الرابع والعشرين من رمضان اللهم إني أسألك فيه ما يرضيك

دعاء اليوم الخامس والعشرين من رمضان اللهم اجعلني متمسكًا بسنة أنبيائك

دعاء اليوم الثالث والعشرين من رمضان اللهم اغسلني فيه من الذنوب

دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان اللهم أنزل علي فيه بركاتك


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك