دعاء اليوم الرابع والعشرين من رمضان.. اللهم إني أسألك فيه ما يرضيك

بواسطه لهلوبة الأربعاء , 29 مايو 2019 ,9:52 ص

دعاء اليوم الرابع والعشرين من رمضان


دعاء اليوم الرابع والعشرين من رمضان، الموافق 29 مايو 2019، فعلى المسلمين في شهر رمضان الكريم أن يكثروا من الدعاء في كل وقت وحين، فالدعاء في رمضان مستجاب، وتأكيدًا على ذلك ما ورد عن أبي هريرة رضي الله عنه، الذي قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "ثَلاثَةٌ لا تُرَدُّ دَعْوَتُهُمْ، الإِمَامُ الْعَادِلُ وَالصَّائِمُ حتى يُفْطِرُ وَدَعْوَةُ الْمَظْلُومِ".

وهذا الحديث دليل على أنه ينبغي للصائم أن يغتنم فضل الصيام، ويدعو كثيرًا، فشهر رمضان كله بركة للمسلمين، فأوله رحمة وأوسطه مغفرة وأخره عتق من النار.

وهناك عدد من الأدعية التي ثبت صحتها عن الصحابة والتابعين، والتي يرددها الصائمون دومًا طوال شهر رمضان الكريم، فأكثروا من ذكر الله في شهر الصيام.

واليوم سوف تنشر لكم لهلوبة دعاء اليوم الرابع والعشرين من رمضان، وفضل ثوابه.

 دعاء اليوم الرابع والعشرين من رمضان

دعاء اليوم الرابع والعشرين من رمضان:

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وآله، قال: "اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ فِيهِ مَا يُرْضِيكَ، وَأَعُوذُ بِكَ فِيهِ مِمَّا يُؤْذِيكَ، بِأَنْ أُطِيعَكَ وَلَا أَعْصِيَكَ، يَا عَالِماً بِمَا فِي صُدُورِ الْعَالَمِينَ".

 

فضل ثواب دعاء اليوم الرابع والعشرين من رمضان:

"مَنْ دَعَا بِهِ أُعْطِيَ بِعَدَدِ كُلِّ شَعْرَةٍ عَلَى رَأْسِهِ وَجَسَدِهِ أَلْفَ خَادِمٍ، وَأَلْفَ غُلَامٍ كَالْيَاقُوتِ وَالْمَرْجَانِ".

 

موضوعات متعلقة:

دعاء اليوم التاسع والعشرين من رمضان اللهم تقبل صيامنا

دعاء اليوم الثامن والعشرين من رمضان اللهم قربني إليك

دعاء اليوم الواحد والعشرين من رمضان اللهم استجب


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك