هل طول مدة سلق البيض تعرضك للتسمم؟

بواسطه أية الفيومي الأربعاء , 24 إبريل 2019 ,11:37 ص

هل طول مدة سلق البيض تعرضك للتسمم


نطرح اليوم سؤالًا مهمًا وهو هل طول مدة سلق البيض تعرضك للتسمم؟، وللإجابة عليه ندعوكِ لمتابعة السطور التالية، فالبيض يعتبر أحد أهم مصادر الحصول على البروتين والكالسيوم اللازم للجسم، خاصة إذا كان مسلوقًا لأن عملية السلق تخضع البروتين الموجود في البيض إلى النضج الجيد لكي يسهل هضمه داخل الجهاز الهضمي، ولكن ما الوضع إذا تعرض البيض لمدة طويلة خلال عملية السلق؟، هل تؤثر هذه العملية بالسلب على صحة الإنسان أم لا؟، هذا ما ستجيب عنه سطور هذا الموضوع.

هل طول مدة سلق البيض تعرضك للتسمم؟:

أشاع البعض أن طول مدة سلق البيض تعرض من يتناوله للتسمم، وذلك لتكون مركب كبريتيد الهيدروجين الناتج عن اتحاد عنصر الكبريت الموجود في البروتين مع عنصر الهيدروجين من خلال عملية تسمى "التمسخ"، وكلما زادت المدة التي يتعرض فيها البيض للسلق كلما زادت نسبة تركيز تلك المادة، ولكن تلك المادة ليس لها أي أضرار صحية كما يعتقد البعض.

الطريقة الصحية لسلق البيض:

هناك خطوات ينبغي اتباعها عند سلق البيض، لكي تتم تلك العملية بطريقة صحية، وإليكم الخطوات:

- قومي بإخراج البيض من الثلاجة قبل أن يتعرض للسلق بنصف ساعة على الأقل، كي لا يتعرض للكسر إذا تم سلقه بعد إخراجه من الثلاجة مباشرة.

- ضعي البيض في وعاء السلق ثم أضيفي كمية كبيرة من الماء بحيث يغمر تمامًا بداخلها، وإضافة ملعقة من الملح، ثم ضعي الإناء على نار متوسطة الحرارة.

- إتركي البيض على النار حتى يصل الماء إلى مرحلة الغليان وهنا يتم رفعه حسب رغبتك، فإن كنت ترغبين في تناوله بصفار سائل فاتركيه لدقيقتين فقط بعد الغليان، أما إذا كنت ترغبين في تناوله صلبًا فاتركيه من 5 إلى 7 دقائق على النار.

فوائد تناول البيض المسلوق:

- تناول البيض يساعد على الشعور بالشبع لقيمته الغذائية العالية.

- البيض المسلوق يمنع الشخص من التعرض للإصابة بمشكلة الضمور البقعي الذي يحدث في العين.

- يساعد على أداء الدماغ لوظائفه، بسبب احتوائه على مادة الكولين.

- يمد الجسم بكمية كافية من الكالسيوم اللازم لصحة العظام.

- يساعد على بناء كتلة عضلية صحية ويمنع فقدانها.

 

موضوعات متعلقة:

فوائد البيض البلدي يقلل مستوى الكوليسترول الضار وينقص الوزن

القيمة الغذائية لبياض البيض

الأرز والمكرونة يسببان التسمم في هذه الحالة



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك