هل الضغط على القدم أثناء التنميل يسبب كسرها؟

بواسطه روضة إبراهيم السبت , 6 يناير 2024 ,11:00 ص

هل الضغط على القدم أثناء التنميل يسبب كسرها؟


هل الضغط على القدم أثناء التنميل يسبب كسرها؟ هذا السؤال يفكر فيه الكثير من الأشخاص، ويصيبهم بالتخوف، حيث تداولت الأقاويل أن الأقدام عندما يصيبها التنميل تكون معرضة للكسر سريعًا، عند الضغط عليها أو السير، ولكن هذا الكلام غير علمي إطلاقًا، ومن خلال الموضوع التالي على لهلوبة سوف نتعرف على حقيقة أن الأقدام التي أصابها التنميل هل يمكن كسرها عند السير أو الضغط عليها؟.

 

هل الضغط على القدم أثناء التنميل يسبب كسرها؟

هل الضغط على القدم أثناء التنميل يسبب كسرها؟

إن قلة الحركة أو عند الجلوس والقدم مثنية لفترة طويلة، يسبب الإصابة بالتنميل، وذلك نتيجة إلى أن أحد أعصاب القدم تعرضت للضغط، الأمر الذي قلل من تدفق الدم الواصل لها، وحالة التنميل تكون مؤقتة للقدم، ثم ترتاح وترجع لحالتها الطبيعية بعد دقائق معدودة.

وتنميل القدم حالة منتشرة ومتعارف عليها، تحدث عادةً بين الأشخاص، ولكن الاعتقاد الخاطئ أن محاولة تحريك القدم أو الضغط عليها أو السير قد يجعلها تنكسر، وهذا الاعتقاد خاطئ تمامًا.

فقد أكد الأطباء أن فعل الحركة أثناء تنميل القدم تجعل القدم ترتاح أسرع وتتخلص من هذا التنميل، على العكس مما هو شائع بعد محاولة تحريك القدم وقت التنميل.

فحركة القدم أثناء التنميل تساهم في تخفيف الضغط على أعصاب القدم والساق، وهو ما يساعد في تدفق الدم مرة أخرى إلى القدم، ومن ثم فك التنميل سريعًا، والعودة إلى حالتها الطبيعية.

 

طريقة فك تنميل القدم:

طريقة فك تنميل القدم

- إذا تعرضت القدم إلى التنميل، ينصح بالوقوف على مشط القدم وشد الجسم لأعلى، وتكرر هذه الحركة أكثر من مرة، حتى تتخلص من التنميل نهائيًا.

ملحوظة: هذا التمرين يساعد في تدفق الدم إلى الأعصاب الموجودة في الساق، مما يساعد على فك تنميل القدم.

ومن المتعارف أن تنميل القدم أو أحد أطراف الجسم، لا يستمر سوى دقائق معدودة، ولكن إذا استمر التنميل لفترة طويلة، فقد يكون هذا التنميل بسبب إحدى الأمراض الآخرى، ويكون عرض ما.

 

ومن الأمراض التي تسبب تنميلًا ضمن أعراض الإصابة بها، هي:

- التهاب الأعصاب الطرفية.

- مرض السكر، هذا المرض يؤدي إلى تلف الأعصاب الطرفية الحسية، وبالتالي حدوث التنميل.

- الانزلاق الغضروفي القطني، هذا المرض يؤثر على أعصاب الساق، وبالتالي يؤدي إلى الشعور بالتنميل.

 

موضوعات متعلقة:

علاقة اللحوم بآلام القدم

4 تمارين لعلاج ألم القدمين والركبة

3 وصفات طبيعية لتدليك القدم المتعبة تساعد على الاسترخاء

تعرفي على الأحذية المناسبة لصاحبات القدم الرفيع


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك