مفاجأة.. القيلولة تعالج ضغط الدم المرتفع وأمراض القلب

بواسطه روضة إبراهيم الاحد , 31 ديسمبر 2023 ,11:00 ص

مفاجأة.. القيلولة تعالج ضغط الدم المرتفع


هل القيلولة تعالج ضغط الدم المرتفع وأمراض القلب؟، هذا ما سوف نتعرف عليه بالتفصيل من خلال الموضوع التالي على لهلوبة، فالقيلولة معروفة أن لها فوائد عديدة على الصحة، وأهمها المساعدة في تعديل المزاج، وتحسين الأداء العقلي، وتقليل الشعور بالتعب والنعاس الذي يشعر به الإنسان في منصف اليوم، والقيلولة الحصول على قسط من النوم في منتصف اليوم، وهناك دراسات علمية أجريت في مستشفى فولا باليونان أثبتت أن النوم لمدة 60 دقيقة في منتصف اليوم يساعد في حل الكثير من المشاكل، وعلى رأسهم علاج ضغط الدم المرتفع.. أنها مفاجأة بالتأكيد ويجب أن نستغلها.

القيلولة تعالج ضغط الدم المرتفع وأمراض القلب:

القيلولة تعالج ضغط الدم المرتفع

أثبتت دراسات علمية حديثة أجريت في مستشفى فولا باليونان أن النوم لمدة ساعة تقريبًا يوميًا بعد الظهر، يساعد في خفض ضغط الدم المرتفع بمعدل درجتين تقريبًا، وبطريقة آمنة جدًا دون الحصول على الأدوية.

كما أثبتت الدراسات العلمية أن القيلولة تساعد في التقليل من احتمالية الإصابة بأمراض القلب المختلفة، بنسبة 10% تقريبًا، فقد طالب الأطباء والباحثون الأشخاص المصابين بارتفاع في ضغط الدم وأمراض القلب المختلفة، بالحصول على ساعة قيلولة في النهار يوميًا.

فوائد القيلولة على الصحة العامة:

فوائد القيلولة على الصحة العامة

- يساعد الحصول على ساعة قيلولة في منتصف اليوم، بتنشيط القدرات العقلية مثل تحسين عملية الحساب، والتحليل المنطقي، وتحسين ردة الفعل على الأشياء.

- تساعد القيلولة في التقليل من الشعور بالنعاس في منتصف اليوم، لمواصلة العمل اليومي بتركيز أكبر.

- تساعد القيلولة في تحسين الأداء العقلي بطريقة أفضل من تناول المنبهات.

- تقليل التعب اليومي الذي ينتابنا في منتصف اليوم، بسبب مواصلة العمل لعدد ساعات طويلة.

- تساعد القيلولة في ساعات النهار، على تحسين المزاج.

ملحوظة: تتراوح مدة القيلولة في منتصف اليوم ما بين 10 دقائق إلى ساعة تقريبًا، حسب حاجة كل جسم، وليس أكثر من ذلك، حتى تساعد في تحسين المزاج ومتابعة العمل بتركيز، فالنوم الطويل يسبب الكسل والشعور بالتعب بشكل أكثر، ما يعطي نتيجة عكسية.

 

موضوعات متعلقة:

قبل شهر من النوبة القلبية سيحذرك جسمك بهذه العلامات الثمانية

كيفية الاستفادة من نوم القيلولة

هل يعمل الجهاز الهضمي اثناء النوم؟

كيفية هضم الاكل قبل النوم بطريقة سريعة


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك