أضرار الحلبة على المرأة الحامل.. لن تتوقعيها

بواسطه روضة إبراهيم الثلاثاء , 5 ديسمبر 2023 ,1:03 م

أضرار الحلبة على المرأة الحامل.. لن تتوقعيها


تعرفي على أضرار الحلبة على المرأة الحامل، فمعروف أن الحلبة من المشروبات الدافئة المفيدة جدًا لجسم الإنسان، وإذا كنتِ أمًا مرضعة فهي مفيدة أيضًا لكِ، حيث أظهرت الدراسات الحديثة قدرة الحلبة على زيادة إدرار الحليب الطبيعي الذي يساعد على نمو الطفل بشكل طبيعي، إذًا فهي بالتأكيد مفيدة للنساء في جميع الحالات، ولكن هذا التفكير خاطئ، حيث أثبتت الدراسات العلمية خطورة تناول الحلبة على المرأة الحامل، والأضرار لن تتوقعينها، فالمرأة الحامل في هذا التوقيت تكون حريصة جدًا في كل ما تتناوله، لأن هذا لن يؤثر على صحتها فقط، بالسلب أو الإيجاب، فهناك جنين يتأثر أيضًا بكل ما يدخل جسم الأم.

ومن خلال الموضوع التالي يوضح لكِ موقع لهلوبة أضرار الحلبة على المرأة الحامل.

 

أضرار الحلبة على المرأة الحامل:

أضرار الحلبة على المرأة الحامل

- خطر حدوث الإجهاض:

إن تناول الحلبة بكميات كبيرة في فترة الحمل، يؤدي إلى حدوث إنقبضات في منطقة الرحم، وبالتالي قد يسبب هذا الأمر خطر حدوث الإجهاض أو الولادة المبكرة.

- خطر الإصابة بسكر الحمل:

تؤثر الحلبة عند تناولها بكثرة على مستويات السكر في الدم، وفي فترة الحمل قد تصاب المرأة الحامل بمرض سكر الحمل، لذا ينصح بالابتعاد عن تناول الحلبة في هذه الفترة، حتى لا تزيد من خطر الإصابة بسكر الحمل.

- تسبب الدوار:

كما ذكرنا في السابق إن تناول الحلبة بكثرة يؤثر على مستويات السكر في الدم، وعند انخفاض مستوى السكر في الدم هذا يؤدي إلى الإصابة بالدوار والإغمائات في فترة الحمل.

- حرقة المعدة:

يؤدي تناول كميات كبيرة من الحلبة في فترة الحمل، إلى الإصابة بحرقة في المعدة، ففي فترة الحمل عادة ما تعاني المرأة من الحموضة الزائدة.

- صدور رائحة غريبة من المولود:

عند تناول الحلبة بكميات كبيرة قبل موعد الولادة، سوف تصدر رائحة كريهة وغريبة من جسم المولود، أثناء الولادة، وهذا يؤدي إلى تشخيص خاطئ من قبل الأطباء لحالة الجنين، فقد يعتقد الأطباء وقتها إصابة الطفل بمرض بَول شارب القَيقَب، ما قد يستدعيهم لإجراء تدخل طبي خاطئ مع الجنين.

 

ملحوظة: إذا أردتي تناول كوبًا من الحلبة في فترة الحمل، ينصح بعدم تناولها إلا بعد استشارة الطبيب، حتى لا تتسبب في حدوث مخاطر لكِ وللجنين.

 

موضوعات متعلقة:

اضرار المشروبات الدايت على صحة الحامل

8 مشروبات و13 صنف من الأطعمة الممنوعة على الحامل للحفاظ على صحة الجنين

اضرار القسط الهندي يسبب الإجهاض والحساسية

أفضل المشروبات خلال فترة الحمل الليمون من بينهم


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك