في يوم ميلادها.. إيناس الدغيدي المرأة الأكثر جرأة في مصر وأبرز تصريحاتها المثيرة للجدل

بواسطه لهلوبة الاحد , 10 مارس 2019 ,3:22 م

في يوم ميلادها.. إيناس الدغيدي المرأة الأكثر جرأة في مصر وأبرز تصريحات


يصادف اليوم الأحد 10 مارس عيد ميلاد أكثر مخرجة مثيرة للجدل، إيناس الدغيدي، التي ولدت عام 1953، وعرفت بجرأتها وقوتها وصراحتها وعدم خوفها من أن تكتم أي كلام تريد البوح به، وتعتبر إيناس أول امرأة تخرج أفلامًا روائية طويلة في مصر، وتعتبر واحدة ضمن قائمة المخرجين الأشهر في مصر، ولكنها في سنواتها الأخيرة لم تعد تخرج أفلامًا، والسبب وراء هذا ليس معروفًا، غير أنه قد يكون بسبب جرأتها التي رفضها المجتمع، فهي خلال رحلة إخراجها الطويلة لم تخرج سوى 16 فيلمًا روائيًا طويلًا، وأنتجت حوالي 7 أفلامًا روائية، كانت هي مخرجتهم أيضًا، وهم دانتيلا، استكوزا، الوردة الحمراء، كلام الليل، مذكرات مراهقة، الباحثات عن الحرية، ما تيجي نرقص"، ويعد لقبها المفضل هو "المرأة الحديدية" كما أوضحت من قبل، ويبدو أنها كذلك بسبب جرأتها وعدم اكتراثها لعادات المجتمع أو أي اتهام يوجه لها.

أبرز تصريحات إيناس الدغيدي المثيرة للجدل

ودائمًا ما تناقش إيناس في أعمالها الفنية موضوعات تخص الجنس والدين وحرية المرأة وإلى جانب ذلك لم تكن حياتها الشخصية هادئة، فقد صرحت بأكثر من تصريح جرئ وغير مألوف، مما وضعها في قائمة النساء الأكثر جرأة في مصر، ومن خلال الموضوع التالي، وفي يوم ميلادها الـ66، سوف نعرض لكم باقة من أبرز تصريحاتها المثيرة للجدل.

 

أبرز تصريحات إيناس الدغيدي المثيرة للجدل:

أبرز تصريحات إيناس الدغيدي المثيرة للجدل

- الجنس قبل الزواج حلال:

صرحت المخرجة الكبيرة إيناس الدغيدي، أكثر من مرة في برامج تلفزيوينة، ومن ضمنهم برنامج "100 سؤال" مع الإعلامية راغدة شلهوب، بأن ممارسة الجنس قبل الزواج حلال ولكن في حالة أن ارتضى الطرفين ذلك، وأن وثيقة الزواج ما هي إلا ورقة لتضمن بها المرأة حقوقها المادية فقط، وأوضحت قائلة أنه يحق لكل شخص أن يمارس الجنس حسب فكره وعقيدته وتقاليده.

وقالت نصًا في هذا الموضوع: "الجنس اختيار شخصى ليس له أي اعتبارات من الآخرين، وهذا حق لكل شخص يمارسه حسب فكره وحسب عقليته وعاداته وتقاليده، فهناك أشخاص ترى ممارسة الجنس قبل الزواج حرامًا، ولا تستطيع أن تستوعب أنها حلال، وهناك آخرون يحرمون العملية الجنسية قبل الزواج، ولا تستوعب أنها حلال، ولا يمكنني أن أفرض عليهم وأقولهم روحوا مارسوا الجنس".

- لو شاذة هقول:

تعرضت المخرجة إيناس الدغيدي إلى العديد من الشائعات التي تفيد بأنها شاذة جنسيًا، وذلك بسبب جرأتها المعتادة، ولكنها ردت على ذلك في أحد البرامج، أثناء استضافتها، قائلة: "أنا لو شاذة جنسيًا هقول ومش هتكسف، ودايمًا كان المخرجين بيعاكسوني وبيتقربوا مني بلطافة بس محدش إتحرش بيا، لكن أنا كنت بحب زوجي وكنت بصدهم"

وأوضحت نافية ما تردد حول تحرشها بالفنانات: "اتهموني بالشذوذ مع يسرا وهالة سرحان، مع أن هالة اتجوزت أكثر من مرة، ويسرا فنانة يتمناها أي حد، وهما ستات مش بتاعة الكلام ده" على حد قولها.

- طالبت بترخيص بيوت الدعارة:

في تصريح صادم آخر للمخرجة إيناس الدغيدي، طالبت بترخيص بيوت الدعارة وتقنينها في مصر، لأنها الحل الأمثل لإنهاء قضايا التحرش، كما أنها تعتبر هذا الإجراء حماية للمجتمع من الأمراض والقتل والإجرام والمخدرات، بدلًا من أن يحدث هذا في الخفاء.

- صورت أفلام بورنو لها هدف:

وكان من ضمن تصريحات إيناس الدغيدي الجريئة، هي أنها صورت أفلامًا جنسية، فعندما سألتها الإعلامية راغدة شلهوب في برنامج "100 سؤال"، حول إمكانية مشاركتها في تصوير فيلم بورنو ردت قائلة بكل وضوح: "أنا عملته مش لسه هعمله".

وأضافت إيناس قائلة: "حاتلاقي أفلام بورنو رومانسية.. أنا ما أعملش أفلام بورنو، لكن أعمل فيلم روائي طويل وليه هدف ومضمون، وفي مشاهد جريئة؛ لأن الموقف يستدعي كده".

- مستعدة أخرج أفلام جنسية عالمية:

وكان من ضمن تصريحاتها المثيرة للجدل، أنه إذا عرض عليها إخراج أفلامًا جنسية عالمية سوف تقدم على هذا بكل حب، وسوف تختار ممثلات أجانب لتأدية دور البطولة لأن الفنانات المصريات لديهن "كلاكيع" وخوف من المجتمع وكلام الناس، وعندما سألت ومن الممثلة العربية الموجودة حاليًا يمكن أن تختاريها لتأدية هذه الأفلام، كانت الإجابة "هند صبري"، موضحة أنها ستختارها مرة ثانية، وتعيد تجربة هذا معها، بعد اختيارها لتكون بطلة فيلمها "مذكرات مراهقة".

- هخون زوجي لو خانني:

أوضحت إيناس الدغيدي في تعليق صادم، أنها في بداية زواجها قالت لزوجها "لو خنتني هخونك"، وأنها سيدة متعبة لزوجها، لأنها ترى أنها سيدة قوية، ومن المفترض أن تكون الزوجة مطيعة أكثر لزوجها، وأوضحت أنها انفصلت عن زوجها بعد حب زواج دام لـ30 سنة، بسبب دخول الملل بينهما.

 

- الشيطان حلو أوي:

وبسبب تصريحات إيناس الدغيدي الجريئة جدًا، وصفها البعض بأنها "شيطانة" في صورة سيدة، وفي أحد لقاءاتها التلفزيوينة ردت على هذا الوصف وقالت: "هو الشيطان وحش؟، الشيطان حلو أوي، دا أجمل حاجة بنعملها الشيطان بيدلنا عليها" بحسب تعبيرها.

- رفضت الزواج من رجل مثلي:

كثيرًا ما أوضحت المخرجة إيناس الدغيدي أنها ليست ضد المثلية الجنسية وأنها حرية شخصية، ولكن في أحد البرامج التلفزيونية أوضحت أن هناك رجل أعمال مثلي عرض عليها الزواج لأنه رأى أن فكرها متحرر عن الزواج، ولكنها رفضت هذا الزواج لأنها لا تريد أن تتزوج من مثلي، قائلة: "مش للدرجة دي مفيش بوسة حتى".

- الشذوذ الجنسى في الجنة:

في أحد تصريحاتها الصادمة جدًا والمثيرة للجدل، قالت إيناس الدغيدي أن الشذوذ الجنسي موجود في الجنة، وقالت هذا التصريح في أحد البرامج، عندما علقت على دعاوى أن الدولة الإسلامية كان منتشرًا فيها الشذوذ الجنسي، لتهاجم بعد ذلك بسيل من الانتقادات الغاضبة، والتي وصلت إلى حد أن أحدهم طلب منها أن تذهب إلى الطبيب النفسي.

- بحب أصدقائي المثليين:

ومن ضمن أنواع الدفاع عن المثليين، الذي دائمًا ما تشدد بأنه حرية شخصية، قالت في أحد البرامج: "لا أمانع من وجود علاقة جنسية قبل الزواج ولدي أصدقاء مثليون جنسيًا، ولكني لا استطيع معرفة شعوري تجاه أبنائي أو بناتي إذا أقدموا على هذا الفعل، وسيكون هناك تصالح مع الوقت في فكرة تقبل الشواذ والمثليين، وكنا زمان نرفض فكرة الصداقة بين البنت والولد، لكن الآن يمكن للبنت أن تدعو صديقها إلى منزلها، أما زنا المحارم فله أسباب نفسية ولا يجب تقبله".

- كلمت ربنا ورد عليّ:

أوضحت المخرجة إيناس الدغيدي في أحد تصريحاتها المثيرة للجدل، أنها تحدثت مع "الله" فيما مضى، قائلة: "أنا كلمت ربنا وقولتله في حاجات في الأديان مش مصدقاها، وأضافت: "لم أحلم بربنا، ولكني كنت بكلمه بالليل، ورد على كلامي في حلم الصبح.. وما هو الخطأ في الحديث مع الله؟"، وأكملت حديثها: "هذا الحلم لم يزعزع إيماني، وعلاقتي قوية بربنا، والله وقف بجانبي ومنحني أكثر مما استحق".

- محمود عبد العزيز كان هيقعدني في البيت:

كما صرحت في أحد البرامج التلفزيوينة، حقيقة أن الفنان الراحل محمود عبد العزيز قد عرض عليها الزواج من قبل في بداية حياتها الفنية، وذلك أثناء عملها كمساعد مخرج، حيث كان في ذلك الوقت يريد الزواج من أي فتاة، وقد رشحتني له الفنانة نجلاء فتحي، والتي كانت حلقة وصل بيننا، وكان شرط زواجه منها هي أن تبتعد عن مجال الفن والإخراج، ولكنها رفضت ذلك وخاصة وأنها كانت في ذلك الوقت على علاقة حب بفكري أباظة.

موضوعات متعلقة:

إيناس الدغيدي توضح حقيقة الاستغناء عنها في شيخ الحارة والسبب وراء ذلك!

في يوم ميلادها إيناس الدغيدي عن الحجاب موضة وربنا ما يكتبه عليّ


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك