طريقة عمل الكيك بدون حليب أو بيض

بواسطه روضة إبراهيم السبت , 9 مارس 2024 ,11:00 ص

طريقة عمل الكيك بدون حليب أو بيض


تعلمي طريقة عمل الكيك بدون حليب أو بيض، فهي تعتبر كيك موفرة جدًا، ففي ظل غلو الأسعار المبالغ فيه، تسعى ربات البيوت لتحضير الأكلات بأقل الإمكنايات، توفيرًا للمال، وسيدات المنازل الأذكياء تستطعن تحضير الأكلات بأقل الإمكانيات، فإذا أردتي تحضير الكيك لتسعدي أفراد أسرتك، لا داعي لاستخدام الكثير من المكونات، فيمكن تحضيرها بمكونات بسيطة وغير باهظة الثمن، ومن خلال الموضوع التالي على لهلوبة نقدم لكم طريقة عمل الكيك بدون حليب أو بيض.

 

طريقة عمل الكيك بدون حليب أو بيض:

 طريقة عمل الكيك بدون حليب أو بيض

مقادير عمل الكيك بدون حليب أو بيض:

- كوب وربع دقيق.

- نصف كوب كاكاو بودر.

- ثلث كوب سكر.

- كوب ماء.

- ملعقة صغيرة فانيليا.

- نصف ملعقة بيكنج باودر.

- ملعقة خل.

- 4 ملاعق كبيرة زيت.

 

طريقة تحضير الكيك بدون حليب أو بيض:

- إحضري بولة كبيرة وضعي بها كوب وربع دقيق، وثلث كوب سكر، ونصف كوب كاكاو بودر، وقلبي جميع الكمونات معًا جيدًا باستخدام مضرب البيض اليدوي، حتى تمام التجانس.

- بعد ذلك أضيفي ملعقة صغيرة فانيليا، ونصف ملعقة بيكنج باودر، واستمري في التقليب والخلط حتى تتجانس جميع المكونات.

- بعد ذلك قومي بإضافة الزيت وكوب الماء وملعقة الخل، واستمري في التقليب والخلط، حتى تتجانس جميع المكونات، باستخدام ملعقة خشبية أو مضرب البيض اليدوي، ثم قومي باستخدام يديكي في التقليب حتى لمزيد من تماسك جميع المكونات ويصبح لديكي عجينة متماسكة وناعمة القوام.

- الآن، إحضري صينية الفرن، وادهنيها بقليل من الزيت، وأضيفي رشة دقيق، لمنع التصاق الكيك بالصينية، ثم صبي عجينة الكيك، ووزعيها جيدًا في الصينية.

- وبعدها أدخلي صينية الكيك إلى الفرن، على درجة حرارة متوسطة، حوالي 180 درجة، وإذا كانت عجينة الكيك سميكة والقالب صغير، إتركي الصينية بالفرن لمدة نصف ساعة تقريبًا، وإذا كانت العجينة لينة وليست سميكة وموضوعة في قالب كبير، فقد تحتاج إلى البقاء في الفرن لمدة تتراوح من ربع إلى ثلث ساعة، تقريبًا.

- أخرجي صينية الكيك واتركيها تبرد قليلًا في درجة حرارة الغرفة، ثم قطعيها وزينيها حسب الرغبة، وقدميها للتناول وبالهنا والشفا.

 

موضوعات متعلقة:

5 طرق لعمل الكيكة الإسفنجية الهشة اللذيذة

طريقة عمل كيك دايت بدون دقيق أو زيت أو سكر

كيك بدون بيض بالكاكاو بطريقة بسيطة

طريقتان لعمل الكيكة العادية ببساطة جدًا


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك