فوائد زيت الجوجوبا للاظافر والشعر.. الحل السحري

بواسطه أية الفيومي السبت , 2 مارس 2019 ,8:39 ص

فوائد زيت الجوجوبا للاظافر والشعر الحل السحري


فوائد زيت الجوجوبا للاظافر، يعد زيت الجوجوبا أحد أهم الزيوت الطبيعية، حيث أن الأبحاث التي تم إجراؤها على هذا الزيت قد توصلت إلى مركبات موجودة به لها فاعلية هائلة في تحسين الصحة العامة والقضاء على الكثير من المشاكل، ليس هذا وفقط، وإنما امتدت فوائده لتشمل أيضًا الشعر والأظافر والبشرة، ومن خلال هذا المقال سوف نسلط الضوء على فوائد زيت الجوجوبا للاظافر والشعر.

فوائد زيت الجوجوبا للاظافر:

أثبتت الأبحاث والدراسات التي تناولت زيت الجوجوبا أن الاستخدام الدوري لزيت الجوجوبا من الخطوات الفعالة والناججة في عملية إطالة الأظافر بالنسبة لمن يعانون من قصر أطوال أظافرهم، فضلاً عن دوره في تقويتها، حيث أنه يمنع تقصفها، هذا بجانب منحها لمعانًا فائقًا ليضفي لمسة جمالية على الأظافر بوجه عام.

فوائد زيت الجوجوبا للشعر:

زيت الجوجوبا هو الزيت الوحيد الذي يتشابه في تركيبته مع طبيعة الزيوت الطبيعية التي يتم إفرازها عبر فروة الرأس، لذا فإنه يمكن القول بأنه يحمل خواصًا فعالة في تحسين صحة الشعر بوجه عام، ومن أهم فوائد زيت الجوجوبا للشعر ما يأتي:

- يعمل على تحفيز عملية تطويل الشعر، لما يحتوي عليه من مادة السيبم الموجودة طبيعيًا في الشعر.

- يساهم في تسهيل تصفيف الشعر وذلك لأنه يعمل على تنعيمه، ويمكن الاستفادة منه في هذا الشأن من خلال إضافة قطرات قليلة منه على الشامبو الخاص بالشعر.

- يعالج مشكلة الشعر الجاف ويزيد من معدل لمعانه وبريقه، ويعود السبب الرئيسي في ذلك إلى أنه يعمل على توازن عملية إفراز الدهون داخل فروة الرأس، وبالتالي وقاية الشعر من خطر عوامل الجفاف.

- يمكن استعمال زيت الجوجوبا كخطوة من خطوات معالجة الشعر التالف نتيجة الإفراط في استخدام مصففات الشعر الكهربائية، والتي أدت إلى تلفه وسرعة تقصفه نتيجة التعرض للحرارة المرتفعة.

- يمكن لزيت الجوجوبا العمل على التخلص من البكتيريا والفطريات التي تصيب فروة الرأس، وذلك لما له من خواص مضادة لتلك الفطريات تعمل على الحد من ظهورها والتخلص منها.

- يزيد من كثافة الشعر، لما يحتوي عليه من فيتامينات ومواد مغذية لفروة الرأس، ومن ثم تحفيزها على إنبات شعر جديد.

 

موضوعات متعلقة:

فوائد زيت السمسم للشعر الحل المثالي لترطيبه ومنع تساقطه

5 وصفات طبيعية للاعتناء بالاظافر لتقويتها ومنع التكسر

3 وصفات للعناية بالاظافر بعد استخدام المانيكير الجل



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك