النوم على البطن يسبب لك هذه المشاكل

بواسطه أية الفيومي الثلاثاء , 19 ديسمبر 2023 ,11:19 ص

النوم على البطن يسبب لك هذه المشاكل


النوم على البطن يسبب لك هذه المشاكل فلزامًا عليكِ تجنبها، فلكل فرد من الأفراد طريقته المفضلة في النوم، وبالبحث وجد أن غالبية الأشخاص يفضلون طريقة النوم على البطن، انطلاقًا من كونها مريحة وتساهم في الحصول على النوم بشكل سريع أكثر من أنماط النوم الأخرى، ولكن ما لا يعلمه هؤلاء أن للنوم على البطن الكثير من المشاكل التي يجب التنبه لها جيدًا، لذا فإننا سوف نسرد لكم عبر سطور هذا التقرير على لهلوبة المشاكل الناتجة عن اتباع هذه العادة.

المخاطر العامة للنوم على البطن:

- إصابة الظهر بالتقوس، خاصة وإذا كان النوم على البطن هو الطريقة المتبعة في النوم أغلب الأوقات.

- تعرض عضلات البطن للضعف وإصابة المعدة بالترهل والبروز.

- الشعور بآلام وتقلصات في الرقبة، ويعود السبب في ذلك إلى إهمال وضع الجسم في وضع متناسق خلال النوم على البطن.

- قد يتسبب احتكاك الأعضاء التناسلية في الفراش إلى إدمان ما يسمي بـ "العادة السرية".

- ملاحظة الشخص لوجود تشنجات وانقباضات في الأعصاب.

- بالنسبة للاطفال الذين يعتادون على النوم على البطن، فقد كشفت إحدى الدراسات التي أجريت حديثًا أنهم أكثر الأطفال المعرضون لخطر الموت بنسبة تصل إلى ثلاثة أضعاف من الأطفال الذين يعتادون على النوم على أحد الجانبين الأيمن أو الأيسر.

- ارتفاع معدل الإصابة بتجاعيد الوجه وإصابة منطقة الصدر والبطن بالترهلات.

- إصابة الظهر والعمود الفقري بالمشاكل، وذلك لأن هذا الوضع من الأوضاع التي يصعب فيها المحافظة على وضعية العمود الفقري في مكانه الصحيح، وبالتالي يتم التعرض للضغط على باقي هيكل الجسم، مما يتسبب بعد ذلك في الشعور بالتخدر والتنميل في الأطراف.

- الشعور بضيق وخلل في عملية التنفس نتيجة الضغط على القفص الصدري، بسبب ثقل وزن الظهر عليه، وتتسبب مشكلة النفس الضيق في إصابة القلب والدماغ بالتعب.

- تعتبر طريقة النوم على البطن من طرق النوم الخطيرة على المرأة الحامل أيضًا، وذلك لأنها تتسبب في المزيد من الضغط على العمود الفقري وغيرها من المخاطر التي تصيب الجنين والأم على السواء، لذا فإنه يجب تفادي هذه العادة خاصة خلال الأشهر الأخيرة من الحمل.

 

موضوعات متعلقة:

هل يمكن أن يتعرض جسمك للخطر وقت النوم؟

5 خطوات للنهوض بشكل صحي من النوم

هل النوم بالشراب يؤثر على العين؟

عادات ضارة قبل الذهاب الى النوم تجنبي فعلها


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك