حقيقة ضرر عين الطفل الرضيع من الضوء القوي

بواسطه روضة إبراهيم الأربعاء , 20 فبراير 2019 ,8:14 ص

حقيقة ضرر عين الطفل الرضيع من الضوء القوي


حقيقة ضرر عين الطفل الرضيع من الضوء القوي، حيث تظن غالبية الأمهات أن تعرض طفلها الرضيع إلى الضوء القوي قد يضر بشبكية الطفل، لذا تتعمد الأمهات دائمًا إضاءة الغرفة المتواجد بها الطفل الرضيع بضوء خافت، خوفًا من الإضاءة القوية التي قد تؤثر على عين الرضيع، ولكن ما مدى صحة هذه المقولة، سوف نتعرف على الحقيقة من خلال الموضوع التالي.

 

حقيقة ضرر عين الطفل الرضيع من الضوء القوي:

ما حقيقة أن الضوء القوي يضر بعين الطفل الرضيع؟

الحقيقة هي أن الأطفال الرضع لا يروا الأشياء في أول 40 يومًا من الولادة، ولكنهم فقط يميزون الضوء من الظلام.

أما بالنسبة لحقيقة أن الضوء القوي يضر بعين الطفل الرضيع أم لا، فهذا الكلام خاطئ جدًا، حيث أن الطفل الرضيع عندما يتعرض إلى ضوء قوي تكون الشبكية قادرة على التحكم في كمية الضوء التي تدخل إلى العين، لذا فلا وجود لمشكلة عند تعرض الرضع للضوء القوي.

 

متى تشعر الأم بوجود مشكلة في عين الطفل الرضيع؟

متى تشعر الأم بوجود مشكلة في عين الطفل الرضيع؟

من المفترض أن الأطفال الرضع في أول 40 يوم من الولادة لا يروا الأشياء، فقط يميزون الضوء من الظلام كما ذكرنا في السطور الماضية، لذا فإذا تعرض الطفل الرضيع إلى الإضاءة من المفترض أن يفزع الطفل بشكل بسيط، إلى أن يتعود على الإضاءة، ولكن إذا لم يتأثر الرضيع عند تعرضه إلى الضوء، فهذا دليل واضح وقوي على وجود مشكلة في عين الرضيع، ويجب استشارة الطبيب وفحص الطفل في أسرع وقت.

وهذا الأمر قد يكون أيضًا دليل على إصابة الطفل بالماء البيضاء الخلقية، وذلك بسبب إصابة الأم وقت الحمل ببعض الفيروسات، وإذا تم إهمالها وعدم علاجها خلال الـ4 أشهر الأولى من عمر الطفل، قد يتطور الأمر ولا يرى الطفل نهائيًا فيما بعد، أي قد يتحول الأمر إلى الإصابة بالعمى.

كما أنه من المفترض أن تتحرك عين الطفل مع تحرك الأشخاص، وإن لم يكن يرى بشكل واضح في الأيام الأولى من الولادة، ولكن إذا لم يتفاعل الطفل مع حركة الأشخاص، فهذا دليل على وجود مشكلة في الإبصار، أو أن هذا إنذار بإصابة الطفل بالماء البيضاء في واحدة من العينين، وهذا يجعله يرى نصف صورة، وبالتالي لا يتفاعل مع حركة الأشخاص.

 

ملحوظة: يجب ملاحظة الأم لطفلها الرضيع بدقة شديدة، فإذا لاحظت أي شئ غريب في طفلها، يجب استشارة الطبيب، حتى لا يتدهور الأمر إلى مرض خطير.

 

موضوعات متعلقة:

4 نصائح مهمة لغسل شعر رضيعك

خطورة تقبيل الطفل الرضيع من الأهل

نصائح لمساعدة طفلك الرضيع على النوم

اخطاء في التعامل مع طفلك الرضيع

5 اسباب تدفعك للنوم بجانب رضيعك



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك