اسباب الشعور بالكهرباء عند ملامسة بعض الاشخاص

بواسطه أية الفيومي الثلاثاء , 19 فبراير 2019 ,7:49 ص

اسباب الشعور بالكهرباء عند ملامسة بعض الاشخاص


اسباب الشعور بالكهرباء عند ملامسة بعض الاشخاص، أحيانًا يشعر الأشخاص بانتقال شحنات كهربائية عند ملامسة أو مصافحة أشخاص آخرين، الأمر الذي يثير لديهم شعور بالخوف أو الانزعاج، دون معرفة منهم بالأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى ذلك.

ويزيد هذا الشعور بشكل خاص عند دخول فصل الصيف بسبب ارتفاع درجة الحرارة، ويمكنكم التعرف على أسباب الشعور بالكهرباء عند ملامسة بعض الأشخاص من خلال متابعة سطور هذا المقال.

أسباب الشعور بالكهرباء عند ملامسة بعض الأشخاص:

يعتبر الشعور بشحنات من الكهرباء منبعثة عندما يتم لمس أحد الأشخاص أو مصافحتهم باليد من الأمور الطبيعية التي لا ضرر منها عند حدوثها، خاصة وأنها تظهر وتختفي خلال وقت قصير، ويرجع هذا الشعور إلى عدة عوامل من أهمها ما يأتي:

- استخدام جهاز الكمبيوتر خلال أوقات كثيرة، وينبغي التقليل من عدد ساعات استخدام الحواسيب الإلكترونية، تفاديًا للشعور بتلك الكهرباء والتعرض للكثير من الأضرار.

- إنبعاث موجات كهرومغناطيسية بسبب استخدام الهواتف وشبكات المحمول المختلفة.

- ارتداء الملابس المصنعة من الألياف الصناعية مثل البوليستر، ويمكن معالجة انبعاث هذه الشحنات من خلال ارتداء الملابس المصنعة من الألياف الطبيعية مثل القطن.

- ارتفاع درجة حرارة الجو يعد أحد الأسباب التي تتسبب في تلك الظاهرة.

سبب شعور بعض الأشخاص بالكهرباء دون غيرهم:

يكمن السبب في شعور بعض الأشخاص بالشحنات الكهربائية دون غيرهم في أنهم أكثر حساسية من غيرهم تجاه الكهرباء، وذلك لأن أجسادهم أكثر قابلية لتخزين الشحنات الكهربائية أكثر من غيرهم، ويعود السبب في ذلك إلى مقاس القدم والجسم وسمك باطن الحذاء المطاط أو البلاستيك، حيث أنه كلما زادت تلك المقاسات كلما كان معدل تخزين الشحنات الكهربائية أكثر من غيرهم.

كما يعود الاختلاف في الشعور بالشحنات الكهربائية من شخص إلى آخر وفقًا لطريقة المشي، ونوع المواد التي تم تصنيع باطن الحذاء منها.

وإذا كان الشعور بالكهرباء خلال الجلوس وليس المشي فيرجع السبب في ذلك إلى نوع المواد التي تم تصنيع الملابس منها وعدد الشحنات المخزنة، والتي تم تولدها من تلك الملابس، خاصة وإذا كانت مضادة للكرسي الذي يجلس عليه الشخص.

موضوعات متعلقة:

اسباب الغبار في الجو شدة الرياح ليست كل شيء

9 أشياء يحمي بها الجسم نفسه لا إراديًا التثاؤب والعطس من بينهم

17 عادة صحية تساعدك في التخلص من آلام الجسم بدون مسكنات


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك