أفضل الطرق لتنظيف وتلميع الفضة

بواسطه روضة إبراهيم الثلاثاء , 10 أكتوبر 2023 ,11:31 ص

أفضل الطرق لتنظيف وتلميع الفضة


أفضل الطرق لتنظيف وتلميع الفضة لتصبح لامعة لا يشوبها شائبة أو يعكر جمالها الصدأ أو تغير اللون، فمن من النساء لا تملك خاتم أو إسوار أو سلسة من الفضة، أو على الأقل تملك أواني أو ديكورات من الفضة، إذ أن الفضة من المعادن القيمة التي تدخل في كثير من الإكسسوارات والأواني، ولكثرة استخدامها تصاب بكثير من الشوائب وتتعرض للاتساخ والاسوداد، لذا عليكي معرفة أفضل الطرق لتنظيف الفضة، وهذا ما نتعرف عليه من خلال الموضوع التالي على موقع لهلوبة

.

أفضل الطرق لتنظيف الفضة:

 تنظيف الفضة

معجون الأسنان لتنظيف الفضة:

يمكن تنظيف الفضة باستخدام معجون الأسنان، عن طريق وضع كمية مناسبة من المعجون على الفضة وفركها بلطف بفرشاة أسنان قديمة أو باستخدام قطعة قماش قطنية، وتركه لمدة 5 دقائق تقريبًا، قبل شطفه بالماء.

ويساعد معجون الأسنان في تلميع وتنظيف الفضة، وذلك بسبب احتوائه على مادة السيليكا.

الكاتشب لتنظيف الفضة:

يمكن تنظيف الفضة باستخدام الكاتشب، عن طريق وضع كمية مناسبة من الكاتشب على الفضة، وتركه لمدة 10 دقائق تقريبًا، ثم شطفه بالماء الدافئ وتجفيفه بقطعة قماش قطنية.

ويساعد الكاتشب في تنظيف وتلميع الفضة، وذلك لاحتوائه على حمض الأسيتيك "الخل"، والذي يساهم في تلميع الفضة.

الكاتشب لتنظيف الفضة

نشا الذرة لتنظيف الفضة:

إخلطي ملعقة من نشا الذرة مع كمية قليلة من الماء، حتى تتكون عجينة طرية، ثم اغمسي قطعة قماش مبللة بالماء في خليط النشا، وبعدها افركي هذا الخليط في إكسسوار الفضة، واتركيه لمدة دقائق حتى تجف، ثم افركي الفضة بقطعة قماش نظيفة، وبعدها اشطفي الفضة بالماء الدافىء، واتركيها حتى تجف.

 النشا الذرة لتنظيف الفضة

قشر الموز لتنظيف الفضة:

قشري ثمرة موز، واستخدمي قشرها في دعك الإكسسوار الفضة من الجهة الداخلية لقشر الموز، واستمري في الدعك لمدة دقائق، ثم امسحي بقايا الموز باستخدام قطعة قماش قطنية جافة، واشطفي القطعة الفضية بالماء، واتركيها حتى تجف.

الخل وبيكربونات الصودا لتنظيف الفضة:

ضعي 4 ملاعق صغيرة من بيكربونات الصودا مع نصف كوب خل أبيض حتى تذوب، ثم ضعي قطعة الإكسسوار الفضة في هذا الخليط، واتركيه منقوع لمدة 3 ساعات تقريبًا، ثم اغسلي الإكسسوار بالماء، واتركيه حتى يجف.

عصير الليمون لتنظيف الفضة:

إنقعي الإكسسوار الفضة في كمية مناسبة من عصير الليمون، واتركيه منقوع لمدة ساعة تقريبًا، ثم اشطفيه بالماء، واتركيه حتى يجف.

مطهر اليدين لتنظيف الفضة:

ضعي قطرات من مطهر اليدين على قطعة قماش قطنية ناعمة وجافة، ثم افركي الاكسسوار الفضة جيدًا، لمدة دقائق، للتخلص من كافة الشوائب والأوساخ العالقة.

 

تنظيف الفضة

موضوعات متعلقة:

أكثر من طريقة مضمونة لتنظيف الفضة والألماظ بمكونات متوفرة في البيت

وصفات هلباوى لتلميع الخشب المطفى

7 استخدامات رائعة لليمون في تنظيف البيت

احذري مواد التنظيف والغسيل الكيميائية السامة


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك