أكثر من طريقة مضمونة لتنظيف الفضة والألماظ بمكونات متوفرة في البيت

بواسطه روضة إبراهيم الأربعاء , 29 سبتمبر 2021 ,1:41 م

أكثر من طريقة مضمونة لتنظيف الفضة والألماظ بمكونات متوفرة في البيت


أكثر من طريقة مضمونة لتنظيف الفضة والألماظ بمكونات متوفرة في البيت، هو ما حرصت لهلوبة على تقديمه لك اليوم، فجميع النساء ولا شك تعشق الإكسسوارات، فهي زينة تضفي عليها جمالًا ملحوظًا، ولذلك تحب دومًا اقتنائها، وخصوصًا تلك المصنوعة من الفضة واللؤلؤ والألماظ أيضًا، بمختلف أشكالها.

وعلى الرغم من أن هذه الإكسسوارات تضفي جمالًا على الأنثى، ولكن إذا تعرضت تلك الحلي إلى الاتساخ سوف تعطي مظهرًا غير جذاب بالمرة، فدائمًا ما تتعرض الإكسسوارارت المصنوعة من الفضة والألماس وغيرها إلى الاتساخ، وهو ما يجعلها تحتاج إلى التنظيف سريعًا، لإعادة رونقها وبريقها، وعلى المرأة الاهتمام بنظافة مثل هذه القطع الأنيقة، للحفاظ على مظهرها الخارجي.

أكثر من طريقة لتنظيف الفضة والألماظ بمكونات متوفرة في البيت:

تعتبر مهمة تنظيف الفضة واللؤلؤ والألماظ أمرًا بائسًا، لجهل المرأة بكيفية تنظيفها لتعود جديدة كالسابق، فأحيانًا ما تُصاب الإكسسوارات ببعض البقع والأوساخ، والصدأ الذي يصعب علاجه وتنظيفه، ليكون حلك الأمثل سيدتي الاعتماد على الحلول المنزلية البسيطة في التنظيف.

- تنظيف الفضة والألماس بمعجون الأسنان:

ويأتي على رأس الحيل المنزلية البسيطة في إزالة البقع والاتساخات من الاكسسوارات، معجون الأسنان، فهو مادة مذهلة، لديها الكثير من الاستخدامات غير تنظيف الأسنان، وقد يغفل عنها الكثيرون، ومن أهمها تنظيف الألماس، عن طريق وضعه على فرشاة الأسنان وفرك الألماس بها.

كما أن معجون الأسنان يستخدم في تلميع وتنظيف الفضة، وذلك عن طريق وضعه على الفرشاة وفرك قطعة الفضة سواء خاتم أو سلسلة، للحصول على لمعان وبريق رائع.

طريقة تنظيف المخدات للتخلص من الاصفرار

- تنظيف الفضة والألماس بالكاتشب:

وتكون المفاجأة الأخرى غير المتوقعة في تنظيف الإكسسوارات، هو "الكاتشاب"، حيث يعتبر مادة مذهلة لإزالة البقع عن الفضة، فالكاتشاب هو مزيج من الخل والطماطم، ويحتوي على نسبة عالية من الحمضيات التي تساهم في القضاء على البقع والصدأ الذي ممكن أن تصاب به قطع الفضة.

اتركي تنظيف المنزل على زيت جوز الهند

- تنظيف اللؤلؤ بشامبو الشعر:

ولتنظيف قطع اللؤلؤ الرقيقة، يمكن الاعتماد على شامبو الشعر، فهو مادة فعالة في تنظيف اللؤلؤ، حيث يحتوي الشامبو على مادة كيميائية تسمى لوريل الصوديوم، التي تذوب المركبات الدهنية والأوساخ عند امتزاجها بالمياه، ليكون حلًا جيدًا في تنظيف اللؤلؤ وجعله براقًا ولامعًا من جديد.

 

موضوعات متعلقة:

3 طرق مختلفة لتنظيف فرشاة الشعر

أفضل الطرق لتنظيف وتلميع الفضة

كيفية التخلص من علامات أحمر الشفاه على الملابس



قولى رأيك