زراعة الشعر للنساء

بواسطه أية الفيومي الجمعة , 15 فبراير 2019 ,9:04 ص

زراعة الشعر للنساء


زراعة الشعر للنساء بات من الموضوعات الهامة لهن، وتعد هذه العملية هي الحل الأمثل في غياب النتائج الفعالة لمستحضرات الشعر المختلفة، أو في حالة الصلع وتساقط الشعر الوراثي، وتتم عملية زراعة الشعر بأكثر من تقنية حديثة، ومن خلال هذا المقال سنتعرف بتفصيل أكثر عن زراعة الشعر للنساء.

زراعة الشعر للنساء:


تختلف العوامل التي تؤدي إلى تساقط الشعر، ومن أبرز عوامل حدوث تلك المشكلة للنساء تحديدًا هي تناول حبوب منع الحمل، أو الإصابة بفقر الدم، أو المرور بمرحلة الولادة، أو وجود اضطرابات في الغدد، وغيرها من العوامل الأخرى مثل الضغوط النفسية أو تلف الشعر.

وتتم عملية زرع الشعر من خلال عمل ترقيع للأماكن التي يندر وجود شعر بها من أماكن أخرى تشهد وجود شعر كثيف، وحينئذ يطلق على هذه العملية "نقل بصيلات الشعر".

خطوات عملية زراعة الشعر للنساء:


تختلف المدة التي يتم فيها زراعة الشعر وفقًا لعدد خصلات الشعر المزروعة، وعادة ما تستغرق ساعات عديدة، ويمكن للسيدة بعدها ممارسة عملها بشكل طبيعي في اليوم التالي لإجراء العملية، وتتم وفقًا للخطوات التالية:


التحضير لعملية زراعة الشعر للنساء:


تتناول السيدة أحد المسكنات، ويقوم الطبيب بتحديد المنطقة التي سيتم نقل الشعر منها وفي الغالب يكون عرضها 1 سم وطولها من 4 إلى 15 سم.


إجراء عملية زراعة الشعر:


- يتم وضع المخدر الموضعي تفاديًا لشعور الحالة بالقلق، وبعدها يتم أخذ شريحة من مؤخرة الرأس، ثم تقسم إلى مجموعة من الشرائح الصغيرة لتقطع بعدها إلى بصيلات أصغر في الحجم.

يقوم الطبيب بعدها بإغلاق المنطقة التي تم أخذ الشريحة منها باستخدام دبابيس أو خيوط جراحية، ثم يقوم بعدها بصنع ثقوب ذات حجم صغير بواسطة إبرة دقيقة، وذلك في المناطق التي سيتم زراعة الشعر بها.

- يجري الطبيب زرع البصيلات المقرر وضعها في الفراغات التي صنعها بين البصيلات، وذلك من أجل تسهيل إيصال الدم إلى تلك البصيلات التي تم زرعها.

-تتم عملية الزرع بشكل أقرب إلى المظهر الطبيعي، ليتم بعدها تغطية المكان الذي شهد الجراحة باستخدام ضمادة لمدة لا تقل عن ساعة، ثم يتم إزالتها بعد ذلك.

موضوعات متعلقة:

اسعار زراعة الشعر فى مصر

تكلفة زراعة الشعر في مصر

زراعة الشعر في مصر.. تعرفي على مراكز التجميل والتكلفة



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك