اطعمة نتناولها يوميًا تقتلنا ببطء

بواسطه أية الفيومي الجمعة , 10 نوفمبر 2023 ,11:00 ص

اطعمة نتناولها يوميًا تقتلنا ببطء


اطعمة نتناولها يوميًا تقتلنا ببطء دون أن ندري، فعلى ما يبدو أن الأطعمة اليومية التي نتناولها إما أن تعزز من صحة أجسادنا وإما أن تفتك بها، فقط على الشخص الاختيار، لذا فإنه من الواجب علينا جمع المعلومات عن الكثير من الأطعمة التي نتناولها بشكل يومي حتى يتسنى لنا اختيار ما يناسب أجسادنا منها والابتعاد عما يضرها، وقد جمعنا لكم من خلال هذا المقال على لهلوبة اطعمة نتناولها يوميا تقتلنا ببطء يجب الابتعاد عنها، وتناول البدائل الصحية.

اطعمة نتناولها يوميا تقتلنا ببطء:

الكافيين:

يتواجد الكافيين بكثرة في المياه الغازية السوداء، الأمر الذي يحتم عدم الإفراط في تناولها، لأنها تؤثر بشكل سلبي على الجهاز العصبي بمرور الوقت، وكذلك عدم الإفراط في تناول القهوة، لأن كثرتها تتسبب في الأرق والعصبية وخفقان القلب، بينما يمكن تناولها باعتدال لأنها تساعد على الهضم وتنعش القلب.


الكاروتين:

تتواجد صبغة الكاروتين في الأطعمة التي تحتوي على فيتامين (أ) مثل الجزر، وقد يسعى البعض الإفراط في تناوله بهدف تحسين الصحة، ولكن هذه اعتقاد خاطئ، حيث أن إمداد الجسم بكمية كبيرة من هذه الصبغة يجعلها تتسرب إلى خلايا الجسم بشكل عام وعلى رأسها الخلايا التي تغطي الجلد والتي تتلون باللون الأصفر مثل مريض اليرقان، كما أن نسبة الكاروتين المرتفعة تؤثر بالسلب على نشاط خلايا الكبد.


السكريات:

يتسبب تناول الأطعمة المحلاة والغنية بالسكر بشكل كبير في التعرض للبدانة، بالإضافة إلى تعرض الأسنان للكثير من المشاكل التي قد تصل في النهاية إلى حد فقدانها، لذا فإنه يجب تناولها باعتدال والاستعاضة عن الإفراط فيها بتناول أنواع مختلفة من الفواكه، وبالتالي إمداد الجسم بكمية كبيرة من الفيتامينات اللازمة له.


زيت أوليسترا:

ويعني الدهون المزيفة، وتتواجد في البطاطس الخالية من الدهون والأطعمة الخفيفة الأخرى، ويتسبب هذا النوع من المواد في امتصاص كمية كبيرة من الكاروتين وأنواع معينة من الفيتامينات اللازمة لتقوية الجهاز المناعي وبالتالي سهولة التعرض للأمراض.


الأسبارتام:

وهو السكريات المصنعة قليلة السعرات الحرارية، وتتواجد بشكل كبير في المياه الغازية لاسيما الأنواع الخاصة بالدايت، وتؤثر تلك المادة بالسلب على الأعصاب.

موضوعات متعلقة:

اطعمة قد تصيبك بسرطان الرئة

4 اطعمة ضارة بالمخ

6 اطعمة نتناولها فى اوقات خاطئة تضر بصحتنا


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك