اطعمة قد تصيبك بسرطان الرئة

بواسطه أية الفيومي الاحد , 10 فبراير 2019 ,11:21 ص

اطعمة قد تصيبك بسرطان الرئة


اطعمة قد تصيبك بسرطان الرئة، نطلعك عليها لتجنبها، ويعتبر التدخين أحد المسببات الرئيسية للإصابة بسرطان الرئة، بينما كشفت الدراسات العلمية الحديثة عن مسببات أخرى للإصابة بهذا النوع من السرطانات، وعلى رأسها أطعمة معينة، ومن خلال هذا المقال سنكشف لكم عنها، حيث أن الكثير من الأشخاص يجهلون حقيقتها.

الأطعمة التي تسبب سرطان الرئة:


أكدت الدراسات العلمية أن العادات الغذائية الخاطئة قد يكون لها دور كبير في مشكلة الإصابة بسرطان الرئة بخلاف التدخين، مشيرة إلى أن تلك الأطعمة ينبغي التقليل منها وليس الامتناع عنها تمامًا، وذلك من أجل تفادي خطر التعرض لسرطان الرئة قدر الإمكان، ومن أهم هذه الأطعمة ما يأتي:


المكملات الصناعية من البيتا كاروتين:


وهي واحدة من أقوى مسببات سرطان الرئة، ويتواجد البيتا كاروتين بشكل طبيعي في الأطعمة التي تأخذ اللون البرتقالي مثل المانجو والقرع والفلفل والجزر، ولها العديد من الفوائد الصحية الهائلة، وتكمن مشكلة الإصابة بتناول البيتا كاروتين المصنع في أن لها تأثير ضار على الأشخاص المدخنين، خاصة إذا تم ذلك بشكل مفرط.


الدهون المشبعة:


ويتواجد هذا النوع من الدهون في الشيوكولاتة الداكنة واللحوم المصنعة والكريمة الثقيلة، وقد أكدت الدراسات بأن تناول هذه الأطعمة يعزز من وجود خطر الإصابة بسرطان الرئة، خاصة إذا تم تناولها بكميات كبيرة.


الأطعمة والمشروبات الغنية بالزرنيخ:


ويتواجد هذا العنصر الخطير في المياه في حال إذا كانت ملوثة، كما يتواجد أيضًا في بعض العصائر الصناعية مثل عصير التفاح، ويتواجد أيضًا في المأكولات البحرية والأرز والدواجن، وقد أثبتت الدراسات أن تناول هذه الأطعمة بشكل مفرط يؤثر سلبيًا على الأشخاص بحيث يزيد من فرصة إصابتهم بسرطان الرئة.


اللحم المشوي:


ومن بين الأطعمة التي قد أثبتت الدراسات كونها من مسببات سرطان الرئة هي اللحوم المشوية، حيث أن تناولها بكثرة يعزز من فرص الإصابة بسرطان الرئة أو سرطان الثدي أو سرطان البنكرياس.


الكربوهيدرات المعالجة:


ويتواجد بشكل مكثف في السكريات، وتزيد احتمالية إصابة الأشخاص الذين يتناولون السكريات بشكل مفرط أكثر من الذين يتناولونها باعتدال.

موضوعات متعلقة:

اطعمة نتناولها يوميًا تقتلنا ببطء

في اليوم العالمي للسرطان مشاهير فتك بهم المرض بعد معاناة طويلة

أضرار المعلبات الغذائية تسبب السرطان وأمراض القلب



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك