5 علامات لاستمرار زواجك أو نهايته بالطلاق

بواسطه شيرين مصطفى الخميس , 27 فبراير 2020 ,10:55 ص

5 علامات لاستمرار زواجك أو نهايته بالطلاق


5 علامات لاستمرار زواجك أو نهايته بالطلاق، فمن المعروف أن "الزواج قسمة ونصيب" كما يقولون، ومثلما يوجد علاقات ناجحة تقوم على الود والاحترام، يوجد أيضًا علاقات تفشل بالرغم من محاولة أصحابها لتجنب ذلك، وتنتهي بالطلاق، لهذا حدد بعض خبراء الطلاق والحياة الأسرية، مجموعة من العلامات التي من خلالها تستطيعي التعرف ما إذا كان زواجك سيستمر أم سينتهي بالطلاق، وهو ما تلقي عليه لهلوبة الضوء من خلال السطور التالية.

5 علامات لاستمرار زواجك أو نهايته بالطلاق:

1- سعر خواتم الزواج:

كشفت دراسة لجامعة إيموري، أن الأشخاص الذين يدفعون الكثير من المال في خاتم الخطوبة وتجهيزات الفرح، يستمر زواجهم أكثر ممن يدفعون القليل، ووفقًا لكلام خبراء الطلاق، فالمؤخر يتناسب أيضًا بشكل طردي مع تكاليف الزفاف.

2- المدة التي يستمر عليها الزواج:

تشير البيانات والإحصاءات إلى أن كلما طالت فترة الزواج، كلما قلت احتمالات الطلاق.

3- اختلاف السن:

انتشر في الآونة الأخيرة زواج المرأة من رجل أصغر منها في السن، لكن وفقًا لما ذكره خبراء الطلاق، فإن احتمالية استمرار هذا الزواج تكون قليلة وضعيفة، خصوصًا إذا كانت الزوجة أكبر من زوجها بأكثر من 3 سنوات.

4- الدخل المنخفض:

كثير من الدراسات أثبتت أن انخفاض دخل الأزواج الشهري يكون أحد الأسباب الرئيسية للتوتر والصراع في العلاقة الزوجية، وقد يؤدي ذلك إلى الطلاق.

5- نظرات الغضب والتفاعلات السلبية:

كشفت إحدى الدراسات أن كلما زادت نظرات الغضب بين المتزوجين، كلما كانوا عرضة للطلاق، ويوضح أحد الخبراء، أن مقابل كل تفاعل سلبي نحتاج إلى 5 أفعال إيجابية كتعويض، وذلك لكي يستمر الزواج.

 



قولى رأيك