تفاصيل رحلتك في الحمل: الأسبوع الثالث

بواسطه رضوى الشاذلى الخميس , 26 ديسمبر 2019 ,10:31 ص

تفاصيل رحلتك في الحمل الأسبوع الثالث


تعرفي على تفاصيل رحلتك في الحمل الأسبوع الثالث، لتكمل معكِ لهلوبة الرحلة التي بدأناها، فالحمل يعد أهم تجربة تمر بها كل امرأة في حياتها، وعلى الرغم من كم الألم الذي تعانيه خلاله إلا أنها تكون فترة مليئة بالمغامرة والإثارة، ولأننا في لهلوبة نهتم بكل ما يخصك، قررنا خوض هذه المرحلة معكِ، وتعريفك عليها، بداية من التغيرات والأعراض التي تظهر عليكِ، حتى شكل الجنين داخل الرحم وكيف يتغير.

أعراض الأسبوع الثالث من الحمل:

تعد خسارة الوزن من بين أبرز أعراض الأسبوع الثالث من الحمل، بسبب حالة القيء والغثيان التي تنتاب الأم لفترة ليست بالقصيرة، إلى جانب فقدان الشهية الناتج عن التغيرات الهرمونية، بالإضافة لوجود إفرزات هرمونية وتشجنات في الرحم.

تطور الجنين:

في هذه الفترة يسمى "مورولا"، ويكون عبارة عن كرة من الخلايا يتضاعف حجمها باستمرار، ده لان فبعد 30 ساعة من حدوث التخصيب ينقسم الـ"مورولا" إلى خليتين ثم أربعة... إلخ، ثم يبدأ في التحرك من قناة فالوب إلى الرحم، وبعد استقراره يتحول إلى كيسة الأريمية، التي ينغرس في جدار الرحم طوال هذا الاسبوع، وقد ينتج عنه نزول بعض قطرات الدم.

وخلال هذه الفترة يكون بعض المواصفات قد تحددت للجنين، كالنوع، والعين والشعر، ولون البشرة، وبدأت تظهر ملامح الدماغ والرأس، والحبل الشوكى، والجهاز الهضمي، ويبدأ القلب يدق، ويختلف حجم الجنين هنا من 0.2 ملم إلى 0.5 ملم.

بعض النصائح الضرورية للأسبوع الثالث من الحمل:

تعتبر منتجات الألبان والخضار الورقي الأخضر، واللحمة الحمراء والبقوليات بأنواعها مصدرًا مهمًا للكالسيوم والفوليك والبروتين والحديد، كما أنها تساعد على تقوية العظام، وتشكيل أنسجة الطفل، لذا فمن المهم أن تحافظي عليها خلال هذه الفترة.

موضوعات متعلقة:

اعراض الحمل اول اسبوع

ما هي اعراض الحمل فى الاسبوع الاول

ما هى اعراض الحمل فى الاسبوع الثانى

ما هى اعراض الحمل فى الاسبوع الثالث



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك