اعراض الحمل اول اسبوع

بواسطه أية الفيومي الاحد , 11 نوفمبر 2018 ,8:45 ص

اعراض الحمل اول اسبوع


أعراض الحمل أول أسبوع، تعد فترة الحمل من أكثر الفترات التي تطمح غالبية النساء في المرور بها انطلاقًا من رغبتهن في الأمومة، وتحدث خلال تلك الفترة العديد من التغيرات التي يشهدها جسم المرأة فضلًا عن التأثير على مشاعرها ومزاجها، وتحدث تلك التغيرات بسبب إفراز الهرمونات في الجسم في إطار التجهيز لاستقبال الجنين داخل الرحم، ويعرض هذا المقال أعراض الحمل أول أسبوع بالتفصيل.

أعراض الحمل أول أسبوع:

هناك علامات تظهر بسبب حدوث الحمل، أحيانًا تختلط مع علامات الإصابة بمشاكل صحية، لذا فإنه يجب الانتباه جيدًا للعلامات التالية مع ضرورة إجراء إختبار الحمل:

- زيادة إفرازات المهبل، وتظهر تلك الإفرازات باللون الأبيض نتيجة زيادة في سمك جدار المهبل.

- الإصابة بالتشنجات وخروج قطرات من الدم، حيث أنه عندما يتم غرس البويضة داخل بطانة الرحم يتم نزول دم خفيف من المهبل، ويحدث ذلك بعد مرور من 6 إلى 12 يوم من تخصيب البويضة.

- شعور المرأة بإعياء شديد في جسدها نتيجة ارتفاع هرمون البروجسترون، أو بسبب خفض مستوى السكر في الدم، وانخفاض ضغط الدم.

- الإحساس بوجود ثقل وتورم في الثدي، بالإضافة إلى تغيير في لون الجلد الذي يحيط بالحلمات، وذلك بفعل التغيرات التي تشهدها الهرمونات.

- مواجهة المرأة لضعف في الشهية ونفور من أنواع معينة من الطعام الذي كان مفضل بالنسبة لها قبل الحمل.

- الشعور بالغثيان خلال أوقات النهار خاصة في الساعات المبكرة من أهم أعراض الحمل أول أسبوع وينتج ذلك نتيجة هرمونات الحمل.

- ملاحظة ارتفاع في درجة حرارة الجسم عن المعتاد.

- تأخر الدورة الشهرية أو غيابها وذلك هو العرض الأساسي في حدوث الحمل، والذي من خلاله يتم التأكد من وجود حمل ودخول المرأة في الأسبوع الأول من حملها.

- ملاحظة المرأة لانتفاخ بسيط يحيط بمنطقة الخصر، وينتج هذا العرض بسبب التغيرات الهرمونية التي تمر بها المرأة وليس بسبب زيادة حجم الرحم كما أشيع في الوسط النسائي.

- زيادة عدد مرات التبول يوميًا أكثر من المعتاد، كنتيجة للتغيرات الهرمونية التي تعمل على زيادة الدم ومن ثم تدفقه إلى الكلى وامتلائها بطريقة سريعة، ومن ثم زيادة الشعور بالحاجة إلى التبول باستمرار.

 

موضوعات متعلقة

ما هي اعراض الحمل فى الاسبوع الاول

رحلتك في الحمل: الأسبوع التاني

رحلتك في الحمل: الأسبوع الثالث

رحلتك في الحمل: الأسبوع الرابع



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك