فوائد البروكلى للمرأة الحامل

بواسطه أية الفيومي السبت , 16 فبراير 2019 ,9:34 ص

فوائد البروكلى للمرأة الحامل


فوائد البروكلى للمرأة الحامل يعد من الموضوعات المفيد طرحها، حيث تتعدد الفوائد التي يقدمها البروكلي لصحة جسم الإنسان بوجه عام، وذلك لأنه يعد كنزًا يحوي عددًا كبيرًا من المواد الغذائية التي يحتاج إليها الجسم باضطراد.

كما أنه يعتبر واحدًا من أهم الخضروات التي ينبغي أن تحرص المرأة الحامل على تناولها وذلك لما يقدمه لها من فوائد عدة، لذا فإننا سوف نسلط الضوء على فوائد البروكلي للحامل من خلال هذا المقال.

فوائد البروكلي للمرأة الحامل:


للبروكلي فوائد عظيمة للمرأة الحامل، وذلك لما له من قيمة غذائية مرتفعة تؤهله ليكون على رأس الأطعمة واجبة الإدراج في النظام الغذائي لها، ومن أهم فوائد البروكلي للحامل ما يأتي:

- يحتوي البروكلي على كمية مناسبة من الألياف اللازمة لتخلص المرأة الحامل من حالة الإمساك التي تتعرض لها كثيرًا خلال فترة الحمل.

- يعد البروكلي من المصادر الغنية بالمواد المضادة للسموم، بالإضافة إلى البروتينات والحديد والمعادن والبوتاسيوم والكالسيوم والفوسفور، لذا فإنه بمثابة وجبة كاملة من الفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها جسم المرأة الحامل وجسم جنينها.

- أثبتت الدراسات العملية والأبحاث التي أجريت على العلاقة بين الخضروات الداكنة وبين وزن المواليد، بأن البروكلي من الأطعمة الضرورية للحد من حدوث مشكلة انخفاض وزن حديثي الولادة.

- يحتوي البروكلي على كمية من المركبات النباتية، بالإضافة إلى غناه بالمواد المضادة للأكسدة، وبالتالي يساهم بشكل فعال في تعزيز صحة الجهاز المناعي بجسم المرأة الحامل.

- البروكلي من أكبر المصادر التي تحتوي على فيتامين ك، فيتامين ج، وفيتامين أ، وكلها من الفيتامينات التي تفتقر إليها المرأة الحامل وجنينها.

- يضمن البروكلي خلو الجنين من العيوب والتشوهات الخلقية، وذلك لأنه يحتوي على حمض الفوليك الضروري لذلك، لذا فإنه يحمي من التعرض لمشكلة عيوب الأنبوب العصبي، وهي واحدة من المشاكل الشائعة التي تصيب النساء الحوامل اللاتي يعانين من انخفاض فيتامين "ك" في نظامهن الغذائي.

- يمد البروكلي المرأة الحامل بكمية وفيرة من عنصر الكالسيوم والبروتينات التي تعزز من صحة الجنين وتكوينه داخل الرحم، لذا فإن البروكلي يعد واحدًا من أهم وأفضل المصادر لحصول المرأة الحامل على الكالسيوم والبروتين بجانب اللبن وخاصة اللبن الزبادي، بالإضافة إلى أنه يحمي الجنين من مشكلة نقص الوزن عند الولادة أو التعرض لتشوهات الأنبوب العصبي.

 موضوعات متعلقة:

فوائد الكمون للحامل تقليل فرص التعرض للولادة المبكرة

فوائد البيض للحامل غذاء متكامل بمفرده

فوائد القرع العسلى للحامل لن تتخيليها



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك